الرئاسة تأمر بفتح صادر الذهب للقطاع الخاص فوراً

طالب النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بإدخال القيمة المضافة للمعادن ووضع برنامج تنفيذي لها خلال العام الجاري ، وأمر بمتابعة فتح صادر الذهب للقطاع الخاص والبدء الفوري في تنفيذه بالتعاون مع البنك المركزي.

وأوضح وزير المعادن، د. أحمد محمد صادق الكاروري في تصريحات صحافية أمس، عقب لقائه النائب الأول أنه أطلعه على أداء الوزارة خلال العام الماضي، وقال أن صالح وجَّه بتفعيل التعاون الاقتصادي مع روسيا في مجال المعادن وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية.

وفي سياق متصل، التقى النائب الأول للرئيس والي ولاية نهر النيل اللواء حاتم الوسيلة السماني واضطلع على مجمل الأوضاع بالولاية، وأوضح الوسيلة في تصريحات صحافية ، أن اللقاء تطرق للقضايا المتعلقة بمشاكل المناصير، بالإضافة إلى موضوعات الإسكان والتعويضات والمشاريع الزراعية، وأعلن عن عقد اجتماع خلال يومين يضم كل الوزراء المختصين لحسم هذا الملف تماماً.

وكشف الوسيلة عن تنفيذ مجموعة من الطرق سيتم تنفيذها خلال المرحلة المُقبلة لترقية قطاع السياحة وتطويره بالولاية، مبيناً أن الدراسات الخاصة بإنشاء كبري بربر ستبدأ خلال الفترة القادمة.

وأعلن الوالي عن زيارة للرئيس عمر البشير إلى منطقة أبوحمد منتصف مارس القادم، لافتتاح عدد من المنشآت والمرافق الخدمية.
الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.