السلطات السودانية تحبط تهريب شحنة مخدرات قبل وصولها العاصمة

أعلنت السلطات السودانية، الإثنين، ضبط كمية من عقار ترامادول بلغت 119900 حبة مهربة عبر شاحنة وقود كانت في طريقها إلى العاصمة الخرطوم.

وأفادت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بغرب كردفان بأنها ضبطت الشحنة بالمدخل الشرقي لمدينة النهود في ساعة متأخرة من ليل الأحد، وأن حبوب الترامادول خبأت بطريقة احترافية داخل الشاحنة بعد ان تم ادخالها عبر الحدود الغربية.

وتزايدت عمليات تهريب المخدرات والعقاقير الطبية المخدرة مؤخرا، واحبطت شرطة المكافحة الاحد قبل الماضي عمليات ترويج كميات كبيرة من حبوب الترامادول والحشيش وأوقفت خمس متهمين استخدموا حيلا جديدة في الترويج بكل من الخرطوم وشمال وغرب كردفان، وضبطت بحوزتهم 18.470 حبة و1.858 رأسا من الحشيش.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن مدير ادارة العمليات ” أن إدارته ضيقت الخناق علي التجار والمروجين للمخدرات مما دفعهم لإنتهاج أساليب وطرق مختلفة في إخفاء وتهريب المخدرات”.

وأبان أنه عبر مصادر ومعلومات ميدانية تم رصد عربة لنقل الوقود، قادمة من منطقة (سرف عمرة) محمله بالحبوبالمخدرة التي تم اخفاؤها بخزان وقود إضافي بغرض التمويه.

وقال ” المدخل الشرقي لمدينة النهود تم نصب كمين محكم للمركبة وبتفتيشها بصورة دقيقه تم ضبط 119900 حبه ترامادول وتوقيف اثنين من المتهمين”.

والترامادول مسكن قوى جدا للآلام المتوسطة والشديدة، ولكنه ليس مثل باقى المسكنات لانه يعمل على منطقة الجهاز العصبى المركزى لتخفيف الألم ، ويسبب الإدمان،ولا يجوز استعماله دون وصفة طبية ،لكنه تحول من دواء لمخدر وبات يقى رواجا واسعا وسط الشباب السوداني.
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.