ملياردير سويدي يعرض 5 ملايين دولار جائزة لمن يبتكر نظاما عالمياً جديداً

اشتهر الملياردير “لازلو سومباتفالفي” باستثماراته الناجحة لدرجة أن بعض المحللين أطلقوا عليه “وارين بافيت” السويد لنجاح استثماراته على غرار الملياردير الأمريكي البارز.

وأطلق “سومباتفالفي” مؤخراً مسابقة دولية تحت اسم “A New Shape” لابتكار نظام حكم عالمي جديد للأجيال الجديدة بدلا من الحالي، ورصد للفائز في هذه المسابقة جائزة قدرها خمسة ملايين دولار، بحسب ما أفاد “بيزنس إنسايدر”.

ويمتلك الملياردير السويدي – 88 عاماً – الذي هاجر من المجر عام 1956 سجلا استثماريا ناجحاً يجني من وراءه عائداً سنوياً بنسبة 30%، ودشن مؤسسة خيرية تبرع لها بنصف مليار كرونة (حوالي 50 مليون دولار).

ويرى “سومباتفالفي” أن العالم يعج بالكثير من المشكلات ولا بد من اتخاذ إجراءات فاعلة وحلول غير تقليدية مشيراً إلى أن النظام العالمي الحالي فاشل ولا يصلح على الإطلاق ومن الضروري تغييره.

وأضاف المستثمر السويدي أن المخاطر الأكبر التي تهدد البشرية ناجمة عن عدم قدرة المجتمع الدولي على التعامل بفاعلية مع المشكلات المختلفة التي على رأسها عدم المساواة، وبالتالي، يجب إيجاد نظام جديد للأجيال القادمة، وسوف يتم منح الخمسة ملايين دولار لأفضل الأفكار التي تضع تصوراً جديداً للعالم على غرار الأمم المتحدة، وسوف يحصل الفائز على مليون دولار على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.