لندن تفرض ضريبة تلوث على المركبات أكتوبر المقبل

قال رئيس بلدية لندن، صادق خان، يوم الجمعة، إن العاصمة البريطانية سوف تفرض رسوماً على المركبات الأقدم والأكثر تلويثاً للهواء اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، وذلك في إطار جهود جديدة لتحسين جودة الهواء .

وجاء الإعلان بعد بضعة أشهر من إصدار المحكمة العليا البريطانية حكماً ينص على أن إجراءات الحكومة البريطانية لمكافحة تلوث الهواء، لا تفي بمعايير الاتحاد الأوروبي الخاصة بالحد من ثاني أكسيد النيتروجين .

وقال خان في بيان “من الصادم أننا نعيش في مدينة الهواء فيها ملوث جداً لدرجة أن الكثير من أطفالنا يكبرون ولديهم مشكلات في الرئة.” وأضاف “إذا لم نقم بتغييرات جذرية الآن فلن نتمكن من حماية صحة أسرنا في المستقبل.”

وستفرض الرسوم التي يطلق عليها اسم “تي-تشارج” وهي 10 جنيهات استرلينية “12.43 دولار” يومياً على المركبات التي تعمل بالديزل والبنزين والمسجلة قبل عام 2006 ولا تفي بالإرشادات الأوروبية لتنظيم انبعاثات المركبات لعام 2005 “يورو 4”.

وستطبق الرسوم الجديدة على نفس الفترة التي تطبق فيها ضريبة الازدحام القائمة من السابعة صباحاً إلى السادسة مساءً خلال أيام العمل الأسبوعية، والتي تبلغ 11.5 جنيه استرليني بما يعني أن ملاك بعض السيارات قد يدفعون 21.50 جنيه استرليني في الإجمال يومياً للقيادة في وسط لندن .

وسيتسنى لقائدي السيارات استخدام موقع على الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت سياراتهم ستخضع للضريبة الجديدة .
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.