كوريا الشمالية تهدد أميركا بـ”كارثة رهيبة”

جددت كوريا الشمالية، الثلاثاء، تهديداتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وقالت إنها ستضع قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى مصعدة التوتر بعد تصريحات على مدى أسابيع ضد الدولتين واتهامهما بالتحريض على القتال.

وجاءت التهديدات الجديدة على لسان متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي حذر الولايات المتحدة من “كارثة رهيبة” لدخول مجموعة من السفن من بينها حاملة طائرات لميناء كوري جنوبي.

وقال المتحدث “تلقت وحدات كل خدمات وفرق الجيش أمرا طارئا من قيادتها العليا بإعادة فحص خطط العمليات التي صدقت عليها بالفعل والحفاظ على نفسها مستعدة لشن عمليات على الفور في أي وقت.”

وأضاف “الولايات المتحدة ستكون مسؤولة تماما عن الكارثة المريعة غير المتوقعة التي ستلاقيها وسائل الهجوم النووية لقواتها العدوانية الإمبريالية.”

وتشارك واشنطن بشكل منتظم في تدريبات مع حليفتها سيول، وقالت إن حاملة الطائرات الأميركية جورج واشنطن تقود مجموعة من السفن للقيام بزيارة روتينية لموانئ كوريا الجنوبية.
1 458311
وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية يوم الاثنين إن هذه السفن تشارك في تدريبات بحث وإنقاذ بحري روتينية وأضافت أن أي انتقاد من كوريا الشمالية “خطأ.”

سكاي نيوز



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.