ديوان الزكاة: (3) مليارات و(100) مليون جنيه حجم الجباية المقدرة للعام الجاري

كشف الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبد الرازق مختار، أن جباية الشركات الإتحادية تمثل نسبة (٢٥٪) من الجباية المقدرة للعام الحالي بمبلغ (3) مليارات و(100) مليون جنيه.
وتفقد الأمين العام للديوان، برفقة مدير الإدارة العامة للجباية محمد الزين النقر ومدير المكتب التنفيذي نبيل أحمد الشيخ صباح أمس، سير العمل بأمانة زكاة الشركات الاتحادية، ووقف الأمين العام على الإدارات التخطيطية والقطاعات، والتقى بالعاملين عليها بالشركات، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد تطهيراً للأموال خاصة في وعاء زكاة المال الباطن الذي تمتاز به أمانة الشركات الإتحادية، وتحقيق شعار الجودة الشاملة المثمثل في سرعة الإجراء وحسن المعاملة.
من جانبه طالب مدير الإدارة العامة للجباية محمد الزين النقر بالإهتمام بالمعلومات وتوفيرها من مصادرها بالجمارك والضرائب حتى تساهم في التقدير الصحيح للشركات، بجانب حصر وتصنيف الشركات المتوقفة والمجهولة حتى لا تتضخم أعداد ملفات الشركات العاملة.
ومن جهتها أشارت أمينة زكاة الشركات الإتحادية مدينة محمد علي الى الشراكة التي وصفتها بالذكية بين الديوان والجمارك وديوان الضرائب في الربط الشبكي الذي قالت انه وفر كثيراً من المعلومات، وذكرت أن الكتيبة الإستراتيجية للعاملين بأمانة زكاة الشركات الإتحادية على إستعداد تام لتحقيق الربط المقدر لها وسد الثغرة حتى الوصول الى مرتبة الإحسان.
أيمن محمد عثمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.