مباحثات بين البشير وشركات إماراتية حول (استثمارات كبرى)

قال وزير الاستثمار السوداني، الثلاثاء، إن الرئيس عمر البشير التقى وفدا يمثل شركات إماراتية ضمن مباحثات بدأت لدى زيارة الرئيس لأبوظبي في فبراير الماضي حول “مشروعات استثمارية كبرى”.

وكان البشير قد أبلغ الصحفيين لدى انتهاء مباحثات بالإمارات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في 22 فبراير الماضي، بأن هناك توجيها صدر للوزراء الإمارتيين بالعمل مع السودان في شتى المجالات.

وبحسب وزير الاستثمار مدثر عبد الغني فإن الرئيس البشير وجه أثناء لقائه يوم الثلاثاء ببيت الضيافة وفد الشركات الإماراتية بالاهتمام بالاستثمارات العربية لا سيما استثمارات الإمارات.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن الوفد الإماراتي تحدث مع البشير حول مشروعات استثمارية كبرى، في مجالات الخدمات وإنتاج التعدين والذهب إضافة إلى المشروعات الصناعية والفندقية فضلا عن المشروعات الإنتاجية بالولاية الشمالية.

وقال عبد الغني “إن هذا الاجتماع يأتي مواصلة للمباحثات التي بدأت في أبوظبي، وقال أعددنا المشروعات التي طرحناها في الأيام الماضية وسنمضي في تنفيذها وهي محور الاهتمام حسب توجيهات رئيس الجمهورية”.

ونوه إلى أن هذه الشركات تمثل مجموعة من الشركات الإماراتية المسجلة بدول أوروبية في مجالات مختلفة بالإضافة إلى مجالها الأساسي في مجال التمويل لتنفيذ مشروعات وتوفير التمويل للعطاءات الأخرى.

وقال إن اللقاء استعرض موقف المشروعات الإنتاجية خاصة مشروعات التسمين والمسالخ بالإضافة إلى الزراعة بإنتاجها الموجه إلى الصادر خاصة الخضراوات وزراعة الحبوب الزيتية فضلا عن التركيز على القيمة التكاملية.

وتابع: “أعددنا رؤية متكاملة مع القطاع الصناعي والآن بصدد تحديد المواقع وتوقيع الاتفاق حولها”.
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.