أزمة “طبيعة العمل” تؤدي لحفظ أوراق امتحانات الأساس

أعلن المكتب التنفيذى للنقابة العامة لعمال التعليم العام عن بدء الخطوات الفعلية والعملية لتطبيق القرارات الخاصة بالامتناع عن الإشراف على جوانب كنترول وتصحيح أوراق امتحانات شهادة مرحلة الأساس بعد الاكتفاء بمراقبتها، مؤكداً حفظ أوراق امتحانات شهادة الأساس في المخازن بعد الفراغ من مراقبة الجلسات في بعض الولايات تنفيذاً لهذه القرارات.

ونوه المكتب التنفيذي في تعميم صحفي أمس إلى اختلاف الوضع بولاية الخرطوم عن بقية قرارات الولايات، مبيناً أن عمل الكنترول يبدأ مباشرة مع أول أيام الامتحانات وهو ما لم يحدث، وقامت أيضاً بحفظ أوراق الامتحانات التي انتهت في المخازن، ولم تحدد النقابة حتى الآن ما إذا كانت ستقوم بمقاطعة إجراءات تسليم امتحانات شهادة الثانوي الذي يبدأ الأحد المقبل.

و صدرت القرارات عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان والشروع في مقاطعة إجراءات الإشراف على مرحلتي الكنترول والتصحيح مرتبطة بمدى تعديل وتطبيق علاوة طبيعة العمل لعمال التعليم من ١٠٪ إلى ٣٥٪ أسوة ببقية القطاعات الأخرى.

و التزمت قيادات النقابة العامة لعمال التعليم وقيادات الهيئات النقابية بالولايات الصمت التام ولم تدلِ بأي تصريحات، وقد باشروا تنفيذ القرارات ومقاطعة الإجراءات، وهذا يعني عدم الرجوع والنكوص عنها بعد حفظ أوراق امتحانات شهادة مرحلة الأساس.
إبتسام حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.