برشلونة.. صاحب أول عودة تاريخية بدوري الأبطال

بات برشلونة أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يقلب تأخره بفارق 4 أهداف في أدوار خروج المهزوم بفضل هدف سيرجي روبرتو في الوقت المحتسب بدل الضائع، والذي منح أصحاب الأرض انتصارا لا ينسى على باريس سان جرمان 6-1، الأربعاء ليبلغ دور الثمانية.

ولم يستطع أي فريق من قبل قلب تأخره بفارق 4 أهداف في مباراة في أدوار خروج المغلوب، لكن هدف روبرتو في الوقت المحتسب بدل الضائع منح برشلونة الفوز 6-5 في مجموع المباراتين والتأهل إلى دور الثمانية.

وبدا أن إدينسون كافاني قد أنهى أحلام برشلونة في الصعود بعد أن سدد كرة مباشرة في الشباك ليقلص النتيجة إلى 3-1 خلال الشوط الثاني، إلا أن هدفين متأخرين بواسطة نيمار أحدثا أجواء في غاية الإثارة في الدقائق الأخيرة من اللقاء قبل أن يمنح روبرتو التأهل لبرشلونة.

وقال مدرب برشلونة، لويس إنريكي: “هذا جنون. هذه رياضة استثنائية. لن ينسى أي شخص هنا ما حدث الليلة”.

وأضاف: “أهدي هذا الفوز لجماهير برشلونة التي حافظت على أمل التأهل. تعرضنا لانتقادات شديدة بعد مباراة الذهاب”.

وبدأ لاعبو برشلونة في الاعتقاد بإمكانية تحقيق الحلم المستحيل بالعودة في النتيجة عقب الهزيمة المفاجئة 4-صفر ذهابا وذلك عندما سجل لويس سواريز برأسه في الدقيقة الثانية قبل أن يمنح لإيفينكو رزاوا برشلونة التقدم بنتيجة 2-صفر بعد أن سجل بالخطأ في مرماه.

ودفع هدف سجله ليونيل ميسي من ركلة جزاء بعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني جميع من في الاستاد نحو حالة من الترقب الشديد، إلا أن تسديدة كافاني المباشرة في الدقيقة 62 شكلت ضربة قوية لطموحات برشلونة بقيادة مدربه لويس إنريكي.

وتطلب هدف كافاني بعض الوقت من لاعبي برشلونة للتعافي واستعادة تركيزهم.

ومنحت ركلة حرة مباشرة سددها نيمار في الشباك في الدقيقة 88 الأمل لبرشلونة، قبل أن يسدد اللاعب البرازيلي ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع محرزا الهدف الخامس.

وإثر ركلة حرة، اندفع البديل روبرتو ليسدد الكرة في شباك كيفن تراب حارس سان جرمان مانحا برشلونة الفوز 6-5 في مجموع المباراتين.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.