(300) مليون يوان من الحكومة الصينية للسودان

تم التوقيع على الرسائل المتبادلة لعدد من المشروعات الممولة من حكومة جمهورية الصين الشعبية بمبلغ 300 مليون يوان صيني، وذلك بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي امس.
ووقّع عن حكومة السودان وزير المالية بدرالدين محمود، فيما وقّع عن الحكومة الصينية سفيرها في السودان لي ليان خه.
وأبان الوزير أن التوقيع على الرسائل المتبادلة لعدد من المشروعات الممولة من الحكومة الصينية عن طريق القروض بدون فوائد والمنح تشمل مسلخ متكامل بتمويل يبلغ 250 مليون يوان صيني، منها 150 مليون منحة و100مليون قرض دون فوائد.
وأشار الوزير الى ان المشروع يتكون من مدينة للإنتاج الحيواني لإنتاج وتصنيع اللحوم ومخلفاتها ومدينة لصناعة الجلود، كما تشمل المشروعات الممولة توريد عدد50 ألف سرير مزدوج بمنحة قدرها50 مليون يوان للصندوق القومي لرعاية الطلاب، لطلاب التعليم العالي.
من جانبه وصف السفير الصيني توقيع الرسائل بالخطوة الجديدة لتعزيز وتمتين التعاون بين البلدين الصديقين، وتعهد بمواصلة الدعم الصيني للتنمية الاقتصادية بالسودان، والعمل على تطوير العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.
من جانبه أكد وكيل الثروة الحيوانية د. كمال تاج السر أن المستهدف في البرنامج يقدر بحوالي 30 ألف طن من اللحوم المصنعة سنوياً، كما يرفد المسلخ السوق المحلي بأكثر من (1000) طن من اللحوم، وأبان أن موقع المسلخ غرب أم درمان في مساحة قدرها 20 فدان مخصصة لوزارة الثروة الحيوانية.
تقوى موسى

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.