نقابة المعلمين بولاية سودانية تمتنع عن تصحيح امتحانات الأساس ومراقبة الشهادة السودانية

أعلنت نقابة المعلمين بولاية جنوب دارفور، إمتناعها عن تصحيح إمتحانات مرحلة الأساس التي إنتهت الخميس بالولاية ، كما رفضت مراقبة إمتحانات الشهادة السودانية المزمع انطلاقها، في العشرين من مارس الجاري ، بعد فشل حكومة الولاية في دفع المستحقات المالية للعاملين .

وقال عضو النقابة عثمان ابراهيم لـ(سودان تربيون ) السبت، ان حكومة الولاية أخفقت في دفع المتأخرات المالية المتمثلة في علاوات طبيعة العمل، وفروقات الترقية، وبدل اللبس رغم وعدها القاطع بالإيفاء قبل بدء الامتحانات .

واشار عثمان الي ان المعلمين شاركوا في مراقبة امتحانات مرحلة الأساس ، التي انتهت الخميس الماضي بعد إلتزام حكومة الولاية بالدفع لكن حتي اللحظة لم توف بإلتزامها، اأامر الذي جعلهم يقررون عدم المشاركة في تصحيح الإمتحانات ولا مراقبة امتحانات الشهادة السودانية.

واتهم عثمان حكومة الولاية بالمراوغة للتنصل عن حقوق العاملين المتمثلة في علاوة بدل الوجبة الخاصة بعمال التعليم، خلال فترة الإجازة والتي قررتها وزارة التربية والتعليم.

وجلس اكثر من 37 الف تلميذ وتلميذة لامتحانات مرحلة الأساس الاسبوع الماضي بينما يجلس 39 الف طالب وطالبة في امتحانات الشهادة السودانية في 20 من مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.