تدشين أبراج إنارة الملعب الأولمبي بالمدينة الرياضية

دشنت اللجنة التنفيذية للملعب الأولمبي نهار أمس، تركيب إنارة الإستاد الأولمبي بمدينة السودان الرياضية، وشرف الحضور الأستاذ ” حيدر قلوكما” وزير الشباب والرياضة الاتحادي والأستاذ” اليسع صديق التاج” وزير الشباب والرياضة الولائي ووزير البنية التحتية بولاية الخرطوم المهندس “حبيب الله علي” والمدير التنفيذي المنفذ للمشروع المهندس”محمد أحمد الزين” و”عبد الله عباس” رئيس الدائرة الاستشارية .
وتحدث بداية المدير التنفيذي ” الزين” الذي قال: إن ما تم إنجازه حتى الآن يصل إلى نسبة (85%) من السور الخارجي للملعب الأولمبي فيما وصل العمل في الأعمال الخرسانية إلى (70%) وأن العمل يتم على ثلاث مراحل، وأنه يمضي كما هو معلوم، مؤكداً أنهم يجدون دعماً من رئاسة الجمهورية، كاشفاً عن افتتاح الإنارة للمعلب في السابع عشر من أبريل، القادم، فيما تحدد الافتتاح الملعب الأولمبي الحادي والثلاثين من ديسمبر، نهاية العام الحالي، وأبان أن مداخل الإستاد تبلغ (32) مدخلاً، وتشمل (64) بوابة، إلكترونية، منوَّهاً لشروعهم في التعاقد مع شركة تركية لتسهيل دخول الجمهور عبر منافذ لبيع التذاكر، وفقاً لمتطلبات الاتحاد الدولي “الفيفا” وبمواصفات عالمية
وتقنية أوربية. وقال: إن هذه الشركة هي نفسها التي نفذت العمل بملعب “بشكتاش” في تركيا.. من جانبه قال ” عبد الله عباس” إنهم على وشك الفراغ من التشطيبات الداخلية التي تضم الإستاد الأولمبي والصالات المغلقة والفندق، مطالباً الجميع بالتكاتف من أجل إكمال هذا المشروع في الوقت المحدد.
من جانبه قال “حبيب الله علي” وزير البني التحتية: إن المدينة الرياضية تعد معلماً رياضياً وحضارياً بارزاً، موضحاً أن البنيات التحتية أقيمت بصورة جيدة وبطريقة علمية، وأن الترتيبات تجري على قدم وساق من أجل تحقيق المراد، أما وزير الشباب والرياضة الاتحادي “حيدر قلوكما” فقد تقدم بشكره لرئاسة الجمهورية لإسهامها الكبير في هذا المشروع. وقال: لولا رئاسة الجمهورية لما اكتمل المشروع، وتقدم بشكره كذلك لوزارة المالية وبنك الثورة الحيوانية وبنك السودان.
أما الأستاذ ” اليسع صديق” وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم فقد استهل حديثه قائلاً: إن الإستاد الأولمبي بمثابة الراية التي ترفع علم السودان عالياً، مؤكداً سعادته بتحقيق الحلم الذي انتظره شعب السودان طويلاً، مؤكداً أن السودان سيبقى قبلة للرياضة في أفريقيا والعالم
الوقوف على البنيات ميدانياً.
بعد ذلك طاف الحضور بأرجاء الملعب ووقفوا على معدات الإضاءة من أبراج وكشافات ووحدة تحكم واطمأنوا على اكتمال كافة الترتيبات لافتتاح الملعب الأولمبي نهاية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.