النائب العام يخلي سبيل حسني مبارك

قرر النائب العام المصري إخلاء سبيل الرئيس المخلوع حسني مبارك من مقر “حبسه” في مستشفى عسكري بالقاهرة، وذلك بعد أسبوعين من صدور حكم نهائي بتبرئته من تهمة قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وأكد فريد الديب محامي مبارك -في تصريحات صحفية- أنه بموجب قرار النائب العام الذي صدر اليوم الاثنين، يمكن لموكله الآن أن يعود إلى منزله (في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة) متى قرر الأطباء أنه قادر على ذلك، وأكدت مصادر قضائية القرار.

وأضاف المحامي الديب أن عودة مبارك لمنزله قد تتم غدا أو بعد غد، وأشار إلى أن مبارك سيظل ممنوعا من السفر خارج البلاد لأنه لا يزال متابعا قضائيا في قضية كسب غير مشروع.

وبالإضافة إلى تهمة قتل المتظاهرين التي تمت تبرئته منها بعد الحكم عليه في وقت سابق بالسجن المؤبد، جرت محاكمة الرئيس المصري المخلوع في عدة قضايا بينها ما يعرف بقضية القصور الرئاسية التي نال بسببها حكما بالسجن ثلاث سنوات.

ومنذ بدء محاكمته عقب الإطاحة به، لم يدخل مبارك مطلقا أيا من السجون العادية، بل أمضى مدة عقوبته في المستشفى العسكري بالقاهرة، ووُصفت معاملته بالمتميزة مقارنة بمعاملة سجناء آخرين، بمن فيهم الرئيس المعزول محمد مرسي وقادة جماعة الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا عقب الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013.
الجزيرة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.