تصميم فستان زفاف من 1500 قسيمة طلاق

فاجأت فتاة بريطانية لم يتجاوز عمرها الـ 15 عامًا أسرتها بتصميم فستان بفكرة مختلفة ومبدعة، وذلك باستخدام الورق، ولكن الغرابة تكمن في حقيقة هذه الأوراق، فهي عبارة عن “قسائم طلاق”، وشاركت الفتاة بمشروعها الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم في مادة التربية الفنية بمدرستها.

وكانت الطالبة البريطانية ديمي بارنز، التي تدرس بثانوية “لينج فيلد نوتردام” بمدينة سوري، قد اقترحت فكرة تصميم فستان من قسائم الطلاق الرسمية، بعد مشاهدتها لفيلم تسجيلي أُذيع على قناة “BBC”، يتحدث عن نسب الطلاق في بريطانيا خلال السنوات الخمس الأخيرة، وبعد مشاهدتها تأثرت بالفيلم وقررت أن تعبر عن رأيها بطريقتها الخاصة.

يشار إلى أن بارنز قامت باستخدام حوالي 1500 قسيمة طلاق رسمية، حصلت عليها على شبكة الإنترنت من مواقع مختصة بتقديم استشارات قانونية للأزواج المقبلين على الانفصال. واستوحت فكرة تصميم الفستان من «إيمانويلا» الشهير الذي أطلق على فستان الأميرة ديانا.

وكان هدفها من تصميم هذا الفستان بهذه الفكرة الجديدة والمميزة، توعية الآخرين بأهمية العائلة، وأهمية الحفاظ على العلاقة بين الأزواج خاصة اذا كان ليدهم أبناء، ودق ناقوس الخطر لارتفاع نسب الطلاق في الفترات الأخيرة.

وعبر صفحتها الشخصية بموقع “الفيس بوك”، حاز التصميم على إعجاب المشرفين على مشروع تخرجها، وبمجرد أن قامت بنشره بدأت تتلقى طلبات من المستخدمين بتصميم فساتين مماثلة لهذه الفكرة، وأعجب به أكثر من 40 ألف متابعاً.

ولم تتوقع ديمي ردود الأفعال هذه، وهي تأمل أن تستكمل مشوارها في مجال تصميم الأزياء والموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.