رئيس أركان الجيش يستقبل الملحق العسكري الأميركي

استقبل رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول م. ركن عماد عدوي في مكتبه بمقر رئاسة الأركان بالخرطوم، يوم الخميس، الملحق العسكري الأميركي للسودان المقدم جون بونغ، بحضور نظيره السوداني الجديد العقيد ركن دفع الله الأمين.

وعيَّن السودان قبل أيام لأول مرة منذ 25 عاماً العقيد ركن أباذر دفع الله الأمين ملحقاً عسكرياً في سفارته بالعاصمة الأميركية واشنطن.

وبحث اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، والجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لإيصال المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان في أعقاب المجاعة التي ضربت دولة الجنوب.

وقال الملحق العسكري السوداني في أميركا العقيد الأمين، في تصريحات عقب اللقاء، إن اللقاء ناقش الرؤى المشتركة وفقاً للتفاهمات الجارية بين الخرطوم وواشنطن، بما يخدم مصالح البلدين ويدفع بالعلاقات المستقبيلة بينهما إلى الأمام، وبما يخدم مصالح البلدين.

وأشار أباذر إلى أن اللقاء ناقش المسارات الخمسة التي تمت مناقشتها في الفترة السابقة، بالإضافة إلى مجهودات الحكومة السودانية في إرسال المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان.

من جانبه، قال الملحق العسكري الأميركي بالخرطوم المقدم جون بونق، إن لقاءه برئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني، ناقش العديد من القضايا والمصالح ذات الاهتمام بين البلدين. وأعرب عن سعادته البالغة بالعمل بالسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.