مانشستر سيتي يعتلي صدارة الدوري الإنجليزي

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ” إثر فوزه السبت على ضيفه المتعثر كريستال بالاس اللندني بهدف دون مقابل.
وأحرز هدف الفوز لسيتي البوسني أيدين جيكو في الدقيقة 66 ليحقق فريق المدرب مانويل بليغريني فوزه العاشر على التوالي على أرضه هذا الموسم.

وقال المدرب التشيلي بعد فوز فريقه “عادة ما نحرز الكثير من الأهداف على أرضنا، لكن وبعد مرور 45 دقيقة أدركت أن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة”.

وأجرى بليغريني 6 تغييرات على التشكيلة التي فازت على ليفربول 2-1 الخميس في حين خاض بالاس المباراة بنفس التشكيلة التي فازت على أستون فيلا 1-صفر في اليوم ذاته.

وقال بليغريني “أعتقد أن الفريق الذي يرغب في الفوز باللقب لابد أن يكون لديه وجوه كثيرة”.

وبهذا الفوز، صعد مانشستر سيتي إلى الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة متفوقاً بنقطتين على أرسنال أقرب ملاحقيه وبأربع نقاط على تشلسي الثالث في الترتيب والذي يستضيف الأحد ليفربول صاحب المركز الرابع (36 نقطة) في حين يلتقي أرسنال مع نيوكاسل يونايتد على أرض الأخير.

وخلال المباراة، تعرض حارس مرمى السيتي، جو هارت لإصابة أسفل عينه اليسرى إثر اصطدام قوي مع لاعب كريستال بالاس.
الإصابة التي تعرض لها حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت

فوز رابع لليونايتد

وفي مباراة أخرى، واصل مانشستر يونايتد حامل اللقب تقدمه بالفوز 1-صفر على مضيفه نوريتش سيتي، ليسجل فوزه الرابع على التوالي.

هدف الفوز ليونايتد سجله لاعبه داني ويلبيك في الدقيقة 57، وهو الهدف رقم 21 للفريق خارج أرضه في الدوري هذا الموسم.

وصعد مانشستر يونايتد الى المركز السادس برصيد 34 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن فريق المدينة الآخر، مانشستر سيتي.

وفي مباراة ثالثة، سحق هال سيتي ضيفه فولهام اللندني المهدد بالهبوط بستة أهداف نظيفة.

وأحرز المصري أحمد المحمدي الهدف الأول لهال سيتي، وأضاف زميله السلوفيني روبرتو كورين هدفين ليصعد هال سيتي إلى المركز العاشر بين فرق الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة.

وفي مباراة رابعة، تعادل أستون فيلا على ملعبه وأمام جمهوره 1-1 مع سوانزي سيتي، بينما تعادل سندرلاند فريق الذيل 2-2 مع مضيفه كارديف سيتي السابع عشر في الترتيب والذي أقال مدربه مالكي مكاي الجمعة، بينما أضاع وست هام يونايتد فرصة مثالية للابتعاد عن منطقة الهبوط عندما تعادل 3-3 مع ضيفه وست بروميتش البيون الخامس عشر.

1 510211

اسكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.