مديرة البنك الدولي تجري محادثات في الخرطوم قبل إجتماعات الربيع

اعربت المديرة القطرية بالبنك الدولي لدول اثيوبيا والسودان وجنوب السودان كارولاين ترك عن تطلع البنك الدولي لمواصلة دعم السودان، سيما بعد رفع العقوبات الأميركية.
ووصلت المديرة القطرية بالبنك الدولي كارولاين ترك الخرطوم، السبت، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وذلك قبيل اجتماعات الرّبيع لمجموعة البنك الدوليّ وصندوق النقد الدوليّ لهذا العام والمزمع عقدها في المدّة من 21 إلى 23 أبريل بواشنطن.

وقالت “هذه لحظة حاسمة لجهود التنمية بالسّودان..إننا في البنك الدوليّ نتطلع إلى مواصلة دعمنا للسّودان في اغتنام الفرص التي أصبحت الآن في الأفق”.

وأشارت كارولاين في تعميم تلقته “سودان تربيون” السبت، إلى تقديرها لانفتاح السُّلطات السودانيّة للدعم الفني ونصائح البنك الدولي في ما يتعلّق بالسّياسات التنمويّة، وزادت “نتطلع لمواصلة هذا الحوار خلال اجتماعات الرّبيع لهذا العام بواشنطن”.

وابتدرت ترك لقاءاتها السبت، مع وزير الماليّة والتخطيط الاقتصاديّ بدر الدين محمود لمناقشة استعدادات السّودان لاجتماعات الربيع.

وركّز الاجتماع على إيجاد سُبل لتعزيز التعاون بين السّودان والبنك الدوليّ لتحقيق الاستفادة الكاملة من تخفيف العقوبات الأميركيّة.

و من المقرر أن تجتمع كارولاين ترك مع عدد من الشّركاء والنّظراء وأصحاب المصلحة المهمّين. وتشمل هذه اللقاءاتُ اجتماعاتٍ مع وزارة الماليّة والتخطيط الاقتصاديّ ووزارة الرّعاية والضّمان الاجتماعيّ ولجنة الدّيون الخارجيّة للسّودان وصندوق النقد الدوليّ وقسم التنمية الدوليّة للمملكة المتحدة إضافةً إلى وكالات الأمم المتحدة.

وتركز الاجتماعات بين مسؤولي البنك الدوليّ والسُّلطات السودانيّة على التحسينات المُمْكنة لتنمية القطاع الخاص وخلق فرص العمل إضافةً إلى الجهود المتواصلة من أجل وضع إستراتيجيّة وطنيّة للحدّ من الفقر.
سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.