الميرغني ينعى الامين العام للحزب الاتحادى سيد أحمد الحسبن

نعى زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومرشد الختمية، السيد محمد عثمان الميرغني، الامين العام للحزب سيداحمد الحسين ، الذي وافته المنية، السبت، في الخرطوم

واعتبر الميرغني من مقر إقامته في القاهرة، وفاة الحسين خسارة كبيرة للحزب والوطن وفقد للسياسة وعدد في بيان صادر من مكتبه مناقب الفقيد واسهاماته في العمل الوطني بالبلاد.

وقال “إن حياة الفقيد كانت حافلة بالعطاء والنضال في مختلف الميادين”، ووصفه بأنه كان من الرموز الوطنية المخلصة للوطن والمواطن .

واضاف ” عاش الحسين عمره وفيًا لمبادئه النبيلة ومناضلاً في سبيل حماية أمته وقضى عمره أميناً لحزبه العظيم، وقد وجدت فيه وأشقائه خير سند في أوقات شديدة الصعوبة”.

وتابع “قيادات الحزب ولجانه بداخل السودان وخارجه ينعون الى الأمة السودانية عامة ولجماهير الحزب الاتحادي الديمقراطي خاصة فقيد الوطن والحزب الاستاذ سيداحمد الحسين “.

وأكد رئيس الاتحادي الأصل، أن الحسين كان من رموز الحركة الوطنية السودانية ومن أعلام السياسة والقانون ، كما كان مؤمنا بوطنه مخلصا لحزبه وفيا لقيادته.

وأشار إلى أن الراحل قدم جهده وعلمه وخبرته من أجل تحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والسلام في السودان، وظلت إسهاماته الوطنية مستمرة من خلال حزبه حتى مماته .

بدورها احتسبت أمانة التنظيم في الحزب، ممثله في الحسن الميرغني الأمين العام سيد أحمد الحسين، وأشارت الى أنه قاد سفينة الاتحادي الديمقراطي الأصل بعد الانتفاضة بأمانة واقتدار ومثل الحزب كوزير للداخلية.

وأضافت ” اذ ننعية للأمة السودانية ننعي بطل من أبطال الحرية عرفته كل سجون السودان ونحن نعزي كل الاحرار ونسال الله أن يسكنه الجنان مع رواد الحرية والديمقراطية”.

من جانبه نعي عضو الهيئة الرئاسية للحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل رئيس الجبهة الوطنية العريضة على محمود حسنين الأمين العام الحسين ووصفه ب” رفيق دربه وعمره”.

وقال ” كان فارسا من فرسان الوطن يقاتل دونما كلل يتحدى التعذيب في صبر صامدا ساخرا من النظام والطغيان”.

وأضاف ” لايتزحزح عن مواقفه، ممسكا بمبادىء الحزب في مقاومة الديكتاتورية والشمولية،ولا يساوم شامخا كالجبال”
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.