مستثمر سوري يعلن شروعهم في استلام أراضٍ زراعية

اعلن وزير الاستثمار د.مدثر عبد الغني، عن قيام ملتقى للاستثمارات السورية بالسودان، يعقد خلال الفترة القادمة، وذلك لبحث حاضر ومستقبل الاستثمارات السورية بالبلاد.
و كشف الوزير خلال لقائه أمس، رجل الاعمال السوري د. بشار سماحة، بحضور سفير سوريا بالخرطوم حبيب عباس، ان الاستثمارات السورية في القطاعات الثلاثة جاءت في المرتبة الثانية خلال العام 2016م من حيث حجم الاستثمار ضمن العشر دول الاكثر استثماراً في السودان.
ووصف الوزير تنامي الاستثمارات السورية بالمؤشر الجيد على تحسن مناخ الاستثمار بالبلاد، واشار الى اهتمام رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالاستثمارات السورية وتوجيهاته بشأن تذليل كافة العقبات التي تواجهها، كما لفت الى جهود الوزارة في تهيئة بيئة الاستثمار عبر الإصلاحات الاجرائية والقانونية.
من جانبه قال رجل الاعمال السوري ان مجموعته تمتلك استثمارات واسعة في مجال التطوير العقاري بدولة الامارات عبر ابراج سكنية، الى جانب صناعات دوائية ومدينة طبية سياحية وغيرها من أعمال، وقال ان المجموعة شرعت في استلام اراضٍ زراعية بنهر عطبرة بهدف الاستثمار الزراعي على مساحة 16 ألف فدان ومشروع للتطوير العقاري بولاية نهر النيل.
تقوى موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.