رونالدو: تكرار ما فعلته في 2013 صعب

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أنه تكرار الإنجاز الذي حققه في 2013 حيث سجل 69 هدفا “لن يكون سهلا”.
وقال رونالدو خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن السبت: “لن يكون سهلا أن أكرر ما حققته عام 2013 ، لكن بالتأكيد سأحاول أن أحطم المزيد من الأرقام القياسية لأنه من دون المحاولة لن أستطيع أن أتطور”.

وتابع رونالدو: “منذ 6 أو 7 سنوات وأنا أطور نفسي وأتحسن باستمرار، وتسجيل الأهداف هو الذي يبرز ما أفعله وجزء من تطور مستواي، وهناك تحد جديد لي كل سنة، هذا ما أحب دائما أن أفعله طوال الوقت، لذلك أحب أن أعيش مع الضغوط دائما”.

وقدم رونالدو عاما استثنائيا وسجل 69 هدفا مع ناديه ريال مدريد ومنتخب بلاده البرتغال، مساهما في تأهل الأخير إلى كأس العالم 2014، بعدما سجل 4 أهداف في مباراتي الملحق الأوروبي أمام السويد.

كما أصبح رونالدو أفضل هداف في تاريخ دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل 9 أهداف، مما جعله الأوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي سيعلن عن صاحبها يوم 13 يناير المقبل.

وتحدث رونالدو عن تألقه مع منتخب البرتغال في مباراتي السويد وتسجيله 4 أهداف، قائلا: “أنا سعيد لذلك، لكن كان واجبي الذي يجب القيام به، كان أمرا صعبا للغاية. لعبنا أمام فريق قوي هو السويد، لكن نظير ما قدمناه فنحن نستحق أن نتواجد في مونديال البرازيل”.

وأكد رونالدو أن المجموعة السابعة التي وقعت فيها البرتغال في نهائيات كأس العالم 2014 إلى جانب ألمانيا وغانا والولايات المتحدة “صعبة، وستكون أولوية البرتغال في المقام الأول التأهل إلى الدور الثاني، وبعدها النظر إلى الأدوار الأخرى”.

ولم يخف رونالدو “رغبة البرتغال بالتتويج بلقب مونديال 2014 وتكرار تجربة إسبانيا الناجحة في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، علما بأننا خسرنا أمامها في الدور الثاني بصعوبة صفر-1”.

وردا على سؤال عن اسم لاعبه المفضل في الوقت الحالي، قال مازحا: “أنا لاعبي المفضل”، قبل أن يتابع: “أستمتع برؤية اللاعبين الرائعين في أي فريق، وذكر بعض الأسماء الآن قد يكون ظلما لآخرين”.

1 509410

اسكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.