السودان:ظهور مليون و(700) ألف ريال في حسابات إدارة الحج بعد عام من اختفائها

كشفت مصادر عليمة عن ظهور مبلغ مليون و(700) ألف ريال سعودي في حساب الإدارة العامة للحج والعمرة كانت قد اختفت من حسابات الإدارة منذ حج العام 2014م قبل أن يكشف تقرير ديوان المراجع العام للعام 2015م عن اختفائها.

وأشار تقرير المراجع العام إلى أن المبلغ المذكور صرفه مدير قطاع المؤسسات السابق بإدارة الحج والعمرة وهو شخصية رياضية مشهورة، بينما أعلن عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الوطني عمر عبد الله دياب عزمه فتح بلاغ بنيابة المال العام اليوم (الثلاثاء) ضد إدارة الحج والعمرة على خلفية تجاوزات الإدارة بتقرير المراجع العام.

وقال المصدر الذي تحدث لـ”الصيحة” إن إدارة الحج والعمرة أبلغت ديوان المراجع القومي بأن مبلغ المليون و(700) الف ريال سعودي تم إيداعه حساب إدارة الحج والعمرة في العام 2015م.

وكان تقرير المراجع القومي عن العام 2015م الذي قدمه للمجلس الوطني نهاية العام الماضي اشار إلى أن مدير قطاع المؤسسات السابق بإدارة الحج والعمرة صرف مبلغ مليون و(700) الف ريالسعودي في غير ما خصصت له وطالب الديوان إدارة الحج والعمرة بتوضيح أوجه صرف المبلغ أو إعادته لخزينة الإدارة، وقال المصدر إن إدارة الحج والعمرة أوضحت لديوان المراجع العام إعادة المبلغ المحدد لخزينتها في العام 2015م وأضاف: “مدير قطاع المؤسسات استلم المبلغ بالريال السعودي وبسعر البنك المركزي، لكنه أعاد المبلغ بالجنيه السوداني بالرغم من فرق سعر الصرف بين العملتين”.

وقال عضو البرلمان دياب لـ”الصيحة” أمس “سأقوم بفتح بلاغ بناية المال العام ضد إدارة الحج حال عدم قيام ديوان المراجع العام بفتح بلاغات ضد إدارة الحج والعمرة بوزارة الإرشاد والأوقاف على خلفية التجاوزات المالية للإدارة الواردة في تقرير الديوان للعام 2015م”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.