“الخرطوم” تحظر صناعة واستخدام أكياس النايلون الخفيفة

أعلن وزير البيئة والترقيه الحضرية والريفية بولاية الخرطوم اللواء عمر نمر حظر صناعة وبيع أكياس البلاستيك الخفيفة والتي يقل سمكها عن 60 مايكرو.

وأودع نمر أمس منضدة المجلس التشريعي بولاية الخرطوم لائحة واشتراطات وضوابط البيئة المنظمة لعمل مصانع أكياس البلاستيك.

وقال نمر في تصريحات صحافية إن اللائحة حددت المتطلبات والمعايير اللازمة لحماية الإنسان والحيوان والبيئه عموماً من الآثار الضارة لاستخدام الأكياس البلاستيكية الأقل سمكاً نتيجة السلوك الناتج عن المحافظة على البيئة.

واوضح أن القرار اتخذ بعد الجلوس والتنسيق بين المجلس الأعلى للبيئة وشعبة مصانع أكياس البلاستيك ومنظمة معارج وبمشاركة عدد من العلماء المهتمين وهيئة المواصفات والمنظمات.

وأضاف نمر إن هناك اشتراطات بيئية للمصانع المنتجة لأكياس البلاستيك والمواد البلاستيكية الأخرى يجب الالتزام بها وفقاً لقانون حماية وترقيه البيئة ولائحة تقييم المردود البيئي بالولاية، بجانب اشتراطات مزاولة العمل داخل المناطق الصناعية وحظر استخدام المصانع داخل الأحياء السكنية.

وأكد نمر على ضرورة زيادة وعي أفراد المجتمع والمؤسسات حول الآثار السلبية للاستعمال الخاطئ لأكياس البلاستيك الخفيفة وضبط السلوك تجاه التعامل مع أكياس البلاستيك والتركيز على برامج التوعية لحماية المجتمع والالتزام بمبادئ الإدارة البيئية السليمة.
الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.