توزيع (500) دكان بالسوق المركزي للأرامل

كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. أمل البيلي، عن كفالتهم (60) ألف يتيم، ولفتت الى عزمهم على ألا يبقى يتيم غير مكفول بالولاية.
وقالت الوزيرة في اطلاق مشروعات الأرامل والأيتام بالسوق المركزي بمحلية كرري أمس، ان مشروع (الكفاية) يهدف لتشغيل أمهات اليتامى بتدريبهن وتنظيمهن في جمعيات خاصة بهن وتمويلهن، وأشارت الى إنشاء برج وقفي لصالح الأيتام من تمويل كويتي بقيمة (7) ملايين دولار يستفيد منه (30) ألف يتيم ويضمن استدامة مشروعات كفالة الأيتام.
ودعت الوزيرة المنظمات والجهات العاملة في كفالة الأيتام الى المساهمة في محفظة الاستثمار المالي (الصكوك الوقفية) التي بدأت برأس مال (2) مليار جنيه والتوسع في مشروعات الأوقاف، وأعلنت تمليك أسر الأيتام (15) ألف بطاقة تأمين صحي، ونبهت الى مساعيهم لتمليك كل الأيتام بالولاية لبطاقات التأمين الصحي في المستقبل وكفالتهم.
وأشارت وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم لأهمية تخصيص محلية كرري لسوق لأمهات الأيتام كوقف لتصبح نموذجاً للمحليات الأخرى بإنشاء أسواق مماثلة لتوسيع دائرة الإنتاج والإنتاجية، وأعلنت استفادة (9) آلاف من الأيتام والأرامل عبر مهرجان (ويسألونك عن اليتامى) بالولاية والذي تم برعاية من والي الخرطوم.
من جانبه قال الأمين العام لمجلس رعاية اليتامى بوزارة التنمية الاجتماعية د.عاصم طالب الله، إنه تم توزيع (500) دكان بالسوق المركزي بمحلية كرري للأرامل في ختام مهرجان (ويسألونك عن اليتامى)، و أشار الى دعم (250) أرملة دعماً غير مسترد من ديوان الزكاة بواقع (1000) جنيه لكل أرملة، وتسليم مشروعات انتاجية ووسائل انتاج.
عواطف ادريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.