“الشعبية” تستهدف طائرة تجميع أوراق الشهادة السودانية ونجاة رئيس تشريعي وإصابة نائبه في هجوم على مروحية بتلودي

نجا رئيس مجلس تشريعي جنوب كردفان السر عبد الرحيم ووزير التربية والتعليم بالولاية د. بابكر محمد بابكر من محاولة اغتيال بينما أصيب نائب رئيس المجلس التشريعي الهادى عثمان أندو بـ”رايش” عندما تعرضت مروحية كانت تقلهم لإطلاق نار مباشر من متمردي “الحركة الشعبية” في منطقة تلودي غير أن المروحية واصلت رحلتها دون أن تسقط.

وكانت المروحية في رحلة لعدد من المحليات شملت أبو كرشولا ورشاد والعباسية وعدداً من المحليات الجنوبية من المنطقة الشرقية لجمع أوراق امتحانات الشهادة السودانية، ونقلها لكادوقلي عاصمة الولاية، قادمة من محلية التضامن بعد أداء قيادات المجلس التشريعي واجب العزاء في وفاة معتمد أبو جبيهة والتضامن الأسبق بابكر محمد الشريف الذي توفي في الخرطوم نهاية الأسبوع الماضى.

وأوضح عضو المجلس التشريعي بولاية جنوب كردفان وقيع الله حموده شطة في تصريح لـ”الصيحة” أن الطائرة تعرضت لإطلاق النار في منطقة تلودي ونتج عن الهجوم إصابة نائب رئيس المؤتمر الهادي أندو بـ “رايش” الرصاص الذي اخترق الطائرة من أسفل إلا الطائرة لم تسقط وواصلت رحلتها لكادوقلي موضحاً أن الطائرة هبطت في كل من العباسية ورشاد وأبو كرشولا ثم المحليات الجنوبية من المنطقة الشرقية قادمة من محلية التضامن.

وافاد أن وزارة التربية بجنوب كردفان اخطأت خطأ كبيراً وتصرفت بغير مسؤولية حين قررت ترحيل أوراق امتحانات الشهادة السودانية لأبناء القطاع الشرقي من جنوب كردفان بهذه الطريقة، وقال “كيف تأمن هذه الطريقة والطائرة تهبط فى محلية تلودي دون أن تكترث لتسرب المعلومات إلى العدو” وأضاف: “كادت وزارة التربية بهذا التصرف غير المسؤول أن تدمر مستقبل الأبناء الممتحنين لولا لطف الله” داعياً لفتح تحقيق عاجل ومساءلة الوزارة عن هذا التصرف ومحاسبة من كان وراء هذا القرار.
الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.