وفاة سيدة وطفلتها بحادث دهس في الشارقة

توفيت سيدة (35 عاما) وابنتها (عامان) بعد تعرضهما للدهس من قبل سيارة مسرعة في منطقة سكنية في الإمارة اثناء محاولة عبور الطّريق .

وقالت الشرطة ان الحادث وقع عندما كانت الأم تحاول عبور الطريق بعد مغادرتها احد المتاجر وتحمل طفلتها بين يديها.

وتلقت غرفة عمليات الشرطة مكالمة في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، لكن فرق الدوريات والإسعاف وصلت إلى الموقع لتجد أن الأم والطفل قد توفيتا على الفور، وتولت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث .

وكانت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة قد حررت 894 مخالفة عبور من أماكن غير مخصصة للمشاة في مختلف شوارع ومناطق مدينة الشارقة خلال أسبوع.

وشددت على ضرورة تقيد المشاة بالعبور من الأماكن المخصصة للعبور، لكي لا يعرضوا للخطر وللغرامة التي حددتها المادة 147 من قانون السير والمرور، التي تنص على دفع غرامة قدرها 200 درهم، ودعا قائدي المركبات إلى ضرورة تخفيف السرعات بالقرب من خطوط عبور المشاة والأماكن التي تشهد حركة عبور مشاة كثيفة على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة .

وأهابت الشرطة بمستخدمي الطريق الالتزام بالقواعد الصحيحة لعبور الطريق واستخدام خطوط المشاة والمعابر والجسور المخصصة لهذا الغرض والتأكد من خلو الطريق قبل العبور.

وأشارت إلى أن هذا الأمر لا يعفي السائقين من مسؤوليتهم حيال الانتباه والتركيز أثناء القيادة واحترام خطط عبور المشاة والالتزام بحدود السرعة المقررة داخل المدن أو على الشوارع الخارجية حتى يمكنهم السيطرة على المركبة والانتباه لمفاجآت الطريق وتفادي حوادث الدهس التي تقع على الطرق الخارجية والداخلية في مدن الدولة ومناطقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.