الصادق المهدي يعتذر عن زيارة أمريكا بسبب قرارات ترامب

اعتذر رئيس حزب الأمة القومي، الصادق المهدي، عن السفر لأمريكا لحضور الجمعية العمومية لنادي مدريد، لجهة أنه أحد الأشخاص الذين تستهدفهم سياسات الرئيس الأمريكي، القاضي بتقييد هجرة رعايا ست دول، من ضمنها السودان لأمريكا لمدة تسعين يوماً.
وقال المهدي في رسالة إلى الأمينة العامة لنادي مدريد، تلقته (السوداني) أمس: “بصفتي أحد الأشخاص الذين تستهدفهم السياسات الأمريكية الجديدة، فإنني لست على استعداد للسفر لأمريكا في هذه الظروف غير المرحبة”، ودعا الأمينة العامة لنادي مدريد لـ”قبول العذر في عدم حضور منشط نادي مدريد القادم، وتقبلوا أمنياتي بعقد اجتماع موفق للجمعية العمومية للنادي”.
وقال المهدي وهو عضو إدارة نادي مدريد، إن الشعب الأمريكي “كريم وموهوب، غير أنه، وإلى حين أن تلتزم السلطات الأمريكية بهذه المزايا الأمريكية، وتحجم عن القيام بعقوبات جماعية، فإنني أرفض التعرض للإذلال المتوقع في معاملة الأشخاص الذين يحملون الجنسية السودانية والعقيدة الإسلامية”.
وأضاف أنه لم “لم يكن هناك تنظيم اسمه “القاعدة” قبل المشروع الذي كان ضمن الحرب الباردة بتعبئة الحماسة الإسلامية لإسقاط القوات السوفييتية في أفغانستان”، وتابع: “ولم تكن هناك دولة إسلامية “داعش” قبل قيام الولايات المتحدة باحتلال العراق”، مشيراً إلى أن الأعمال الإرهابية لديها أبوة مشتركة ومن غير المنصف تقديمها على أنها من سلالة إسلامية منفردة.
وأقر المهدي بوجود بعض المنحرفين من المسلمين متورطين في الأعمال إرهابية، وأضاف: “لكن لم يكن بمقدورهم الوصول لهذا المدى دون الروافع الدولية، خاصة الأمريكية منها”.

الخرطوم: السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.