مباحثات بين البشير والشيخ حمد والبحرين تقرر فتح سفارتها بالخرطوم

عقد الرئيس عمر البشير مباحثات مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بالعاصمة المنامة أمس أكدت على عمق علاقات البلدين، وناقش الجانبان مجمل الأحداث، والتطورات المستجدة على الساحات العربية والإقليمية والدولية، فيما وجّه ملك البحرين بالشروع في اتخاذ الإجراءات لفتح سفارة مملكة البحرين في الخرطوم.

وأكد البشير خلال جلسة المباحثات بقصر “الصخير الملكي” بالعاصمة البحرينية المنامة أمس حرص السودان على تعزيز وتوثيق مجالات التعاون مع مملكة البحرين بما يعزز علاقاتهما المتينة على المستويات كافة.

ووجّه ملك البحرين بالشروع في اتخاذ الإجراءات لفتح سفارة البحرين بالعاصمة الخرطوم، وجدّد شكره لمواقف السودان تجاه بلاده وقال: “إن الشعب البحريني يُقدر الكفاءة السودانية الأصيلة، والمساهمات الكبيرة للسودانيين في دعم مجالات التنمية والتطوير في مملكة البحرين، وأكد سعي بلاده لمزيد من التقارب لاستمرار علاقات البلدين المتميزة وتعاونهما المثمر.

ورحّب ملك البحرين في جلسة المباحثات بالتعاون المشترك بين السودان ودول مجلس التعاون الخليجي لما فيه من خير للجميع، وأعرب عن تقديره لمشاركة السودان في حفظ وحماية المصالح العربية، ودعم قضاياها المصيرية.

وكان البشير وصل الى البحرين أمس في زيارة رسمية تمتد إلى يومين قادماً من دولة الكويت، بعد أن أجرى مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.