انتشار حالات الاصابة بالنزلات المعوية وحالتي وفاة

أكدت وزارة الصحة بولاية النيل، أن الإصابات بالنزلات المعوية التي ظهرت وسط المواطنين بمنطقة أم جر جنوب محلية الدويم، تعود لاستعمال مياه الشرب الملوثة بالترع، وأوضحت أن عدد الحالات التي وصلت للمستشفيات حتى الآن 82 حالة من 9 مواقع وغادرت المستشفيات بعد تلقي العلاج، وأن هناك حالتي وفاة من كبار السن، وأضافت أن مؤشرات الإصابة والانتشار دون المعدلات الوبائية.
وأوضح المدير العام لوزارة الصحة بالولاية، د.بابكر المقبول، أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة للسيطرة على الأوضاع من خلال الكوادر الطبية للوزارة وتوفير الخدمات العلاجية، وقال المقبول لوكالة السودان للأنباء أمس، إن الوزارة وفرت المحاليل الوريدية بكميات كبيرة تفوق الاحتياجات مجاناً، بالإضافة للمضاد الحيوي “الفلاجيل”. مشيراً الى أن الوزارة لديها كميات كبيرة من هذه المحاليل حسب الخطة القومية لوزارة الصحة لأمراض الصيف، كما كشف عن جهود تبذلها محلية الدويم والدفاع المدني لتوفير مياه شرب نقية عبر التناكر توزع على قرى أم جر لتفادي مصدر النزلات المعوية.
وفي ذات السياق، أكد دكتور بابكر المقبول أن الوزارة تراقب الأوضاع الصحية بمعسكرات اللاجئين في المحليات الحدودية عبر الكوادر الطبية والمنظمات العاملة في القطاع الصحي وأكد أن الوضع بالمعسكرات مطمئن للغاية، وأضاف أن الوزارة لديها خطة للتوسع في الخدمات الصحية ومواجهة الأعداد المتزايدة من اللاجئين الجنوبيين.
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.