تعاون بين شرطة الخرطوم و الـ(FBI) للكشف عن الجرائم الغامضة

شرعت إدارة التحقيقات الفيدرالية الأميركية (FBI) فى تفعيل تعاون مع شرطة ولاية الخرطوم في مجال العمل المنعي والكشفي وتحقيق العدالة والكشف عن الجرائم المختلفة وتوفير المعينات اللازمة في المجالات كافة.

وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء حقوقي إبراهيم عثمان عبدالرحيم عقب لقائه وفداً من الـ(FBI) قادته رئيس مكتب التحقيقات الفدرالية بشمال أفريقيا مس كولين إن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، موضحاً أن اللقاء أمّن على أهمية التدريب ورفع القدرات في عمليات الكشف عن الجرائم ومرتكبيها بما يكفل بسط الأمن والطمأنينة للمواطنين .

وأكد اللواء إبراهيم استعداد شرطة الولاية للتعاون في مجال التحقيق والأدلة الجنائية والنهوض بالعملية الكشفية ومواكبة التطور التقني والعلمي في الكشف عن الجرائم الغامضة مؤكداً عدم تسجيل جريمة ضد مجهول خلال الفترة السابقة، مبيناً أن الخبرة التراكمية للشرطة عملت على تعزيز الأمن والطمأنينة بالولاية وتأمين السفارات والمقارات الدبلوماسية كافة بالولاية .

وبدورها أشادت مس كولين بالدور الذي ظلت تضطلع به الشرطة السودانية، مبينة أن الخرطوم تعد من أكثر العواصم أمناً مقارنة ببعض عواصم الإقليم، مشيرة إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الـ(FBI) والشرطة السودانية في مجال التحقيقات الجنائية، والكشف عن الجرائم المختلفة، وتوفير المعينات اللازمة في المجالات كافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.