في المؤتمر الصحفي بعد لقاء الهلال واهلي مدني .. الكوكي : “افتقدنا تيتيه” في “ليلة التعادل” … محسن سيد : منحنا الهلال “أقوي إختبار

قلل التونسي “نبيل الكوكي”، المدير الفني لفريق الهلال، من نتيجة التعادل التي انتهت عليها مباراة ريقه أمام ضيفه الأهلي مدني والتي جرت أمس ضمن مباريات الدوري الممتاز، وقال الكوكي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، ان خصمه الاهلي مدني استفاد من ربع فرصة ومن كرة مرتدة وغير خطرة وفي ظل الضعف الدفاعي والتمركز غير الجيد أفلح في استثمارها بشكل جيد أسفر عن هدف في مرمى مكسيم من تسديدة بعيدة، وتحسّر التقني التونسي على إهدار السوانح التي لاحت لعناصر فريقه وفوتت عليه حسم المباراة في بدايتها، حيث قال: ” كان يجب ان نحسم المبارة جيدا وكان من المفترض ان نصل الي شباك المنافس منذ وقت مبكر ومن الفرصة الاولى ولكن سوء التركيز الي جانب عدم التوفيق اهدرنا اكثر من سانحة، خاصة وان الفريق المنافس لعب بطريقة دفاعية بحتة وتكتل في المنطقة الخلفية باكثر من تسعة لاعبين طوال شوطي اللقاء”، مضيفاً:” لم نحسن التعامل مع السوانح التي لاحت امامنا”، مؤكداً على سوء الطالع الذي لازم لاعبيه خاصة الكرة التي إرتدت من العارضه في شوط اللقاء الثاني.

واشار التونسي الي ان فريقه واجه نقصا عدديا مؤثرا وغابت العديد من الاسماء التي وصلت درجة مقبولة من الاعداد البدني والذهني والفني لاسباب مختلفة منها الايقاف والاصابة، حيث افتقد فريقه ثلاثة عناصر لعب اخر مبارة بالقضارف أمام فريق “الشرطة” وهم شيبوب وابوستة الي جانب الغاني كوفي تيتيه، وقال “الكوكي”: ” اعتمدنا كل الموجودين بقائمة الفريق في غياب تيتيه عن المقدمة الهجومية، حيث شارك ولاء الدين ومهند الريدة في شوط اللعب الثاني وكذلك وليد الشعله”، مؤكداً ان فريقه لم يقدم الكثير من خلال المباراة وتأثر بالغيابات الكثيرة ووصف التونسي التعادل أمام الأهلي بـ”نصف عثرة”، مراهناً على تحسن أداء الفريق في الجولات القادمة، واشار “الكوكي” الي ان لاعبيه لم يكونوا في في أوج عطائهم، كما أشاد بفريق الأهلي مدني قائلا:” مبروك لاهلي مدني النقطة.. كان مميزا في تطبيق الاستراتيجية .. والهلال نجح في العودة التي تحقق معها التعادل”، و تحدث “الكوكي” عن عودة “عبداالطيف بوي” للعب في الطرف الايسر قائلا :”بوي عاد لخانته الطبيعية في الجهة اليسرى ..ظل يشارك اضطراريا في محور الدفاع مثله مثل عماد الصيني الذي هو لاعب وسط ميدان من الاساس، لذا من المهم ان يعمل النادي على تأهيل حسين الجريف”. وجدد المدرب التونسي ثقته فل لاعبيه قائلا :” انا مؤمن بالمجموعة الحالية من اللاعبين وانهم قادرون علي قيادة الهلال في المباريات الإفريقية وتحقيق الانتصارات خصوصا مع عودة تيتيه وبشة وابوستة ونزار وبقية الغائبين”.. وحول حالة الغضب والسخط التي اعترت بعض المشجعين في المدرجات، قال “الكوكي”: انا اقدر جيدا انفعال الجمهور.. لكن ثقتي في فريقي تبقى كبيرة.. لم نخسر شيء بعد.. الهلال يتصدر الدوري ويواصل المشوار في الكاس ويستعد لمواجهات الابطال”.
محسن: منحنا الهلال “أقوي إختبار” قبل “معارك الأبطال”

قال الكابتن “محسن سيد”، المدير الفني لفريق أهلي مدني، انه قدم خدمة كبيرة للهلال قبل دخوله في معترك دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، واضاف محسن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام الهلال بالأمس” :قلت في تصريحات صحافية بان الاهلي سيقدم خدمة كبيرة للهلال والفريق مقبل على البطولة الافريقية وذلك باتباع استراتيجية واضحة قوامها للعب الضاغط وتضييق المساحات وعدم منح الخصم المساحة والزمن واعتقد اننا وفقنا والحمد لله”، مضيفاً:” قدمنا مباراة جادة ذات طابع افريقي ومنحنا الهلال تجربة تفيده في الابطال و اعتمدنا اسلوبا دفاعيا جيد محكماً الوضع في الاعتبار ان الهلال يعاني غيابات مثل بشة ونزار العائد لتوه واعتقد ان الجميع تابع الطريقة الدفاعية التي تعاملنا بها مع المباراة واغلقنا كل المنافذ المؤدية الي مرمانا بصورة جيدة وهذا الاسلوب سيواجهه الهلال في الابطال”.وقدم “محسن” التهنئة للاعبي فريقه علي تنفيذ التكتيك الموضوع بتركيز عال وامام فريق كبير كالهلال في ملعبه وبين جماهيره، واكد “سيد” بان الاهلي مدني عائد بقوة لمكانته، ولم ينس أن يشكر من سبقه على الدكة الفنية لفرقة “سيد الأتيام”، حيث قال:” هناك من سبقنا وبذل جهوداً في صناعة وتجهيز هذا الفريق، نحن فقط انجزنا خطة المباراة”.وفي ختام حديثه اشار محسن الي انه سبق وواجه الهلال عندما كان يقود فريق حي الوادي قبل عدة اسابيع، وقال في ذلك:” استفدت كثيراً من اخطاء تلك المباراة و اغلقت المساحات امام لاعبي الهلال، واعتقد ان النقطة التي خرجنا بها تساوي الكثير والاهم الجانب المعنوي والنفسي للاعبين حيث لن يتهيب الفريق بعد اليوم اي منافس اخر عقب التعادل مع الهلال بطل المنافسة ومتصدر الدوري حتى الان.”

استاد الهلال : بكري المكي..علاءالدين السر

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.