حقيقة وفاة مستر بن

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار تزعم وفاة الممثل الإنجليزي الفكاهي روان أتكينسون الذي اشتهر بتقديمه شخصية “مستر بن”، إثر حادث سيارة عن 62 عاما. وبالرجوع للمواقع العالمية والصفحات الرسمية للنجم الشهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي لم ترد أى معلومات تفيد بصحة وفاته حتى الآن ولم تعلق على الأمر، ما يؤكد أنها مجرد شائعة.

ووفقا لتقرير بصحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، فلم تكن هذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها أخبار عن وفاة أتكينسون، فقد انتشرت سابقا أخبار تفيد بوفاته في فبراير 2012، وكذلك في يوليو 2016. وفي مارس 2017 انتشرت أخبار عبر مواقع التواصل تفيد بالعثور على النجم البريطاني منتحرا في موقع تصوير أحد أفلامه، وأخبار اخرى تفيد بتعرضه لحادث سيارة. وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام الرسمية لم تبث هذا الخبر إلا أن هناك العديد من الأشخاص يتداولون شائعة وفاته على أنها حقيقية.

ومؤخرا نشرت صورة تذكارية عبر مواقع إلكترونية للممثل اتكينسون وضع عليها شعار قناة “بي بي سي” بهدف إعطاء مصداقية للخبر. وانطلت الخدعة على الكثير من معجبي ومتابعي النجم الانجليزي وبدأوا بنشر ومشاركة الصورة على نطاق واسع عبر شبكة الانترنت. كما نشر في كثير من المقالات الكاذبة أن الممثل أقدم على الانتحار بسبب معاناته من الاكتئاب الشديد، وإدمانه للكحول والمخدرات، وتمضي الشائعة لتقول إنه راجع مؤخرا مركزا لإعادة التأهيل.

ومستر بن هو مسلسل بريطاني كوميدي من تأليف روان أتكينسون وريتشارد كورتيس، ويؤدي فيه أتكينسون دور البطولة. ويتكون المسلسل من 15 حلقة حيث عرضت 13 منها على قناة “آي تي في” البريطانية منذ مطلع يناير 1990 حتّى 15 ديسمبر 1995. وابتكر أتكينسون الشخصية أثناء دراسته الماجستير في جامعة أوكسفورد. ويحكي المسلسل عن مستر بين الذي يوصف بأنه طفل في هيئة رجل كبير، وعلى المواقف التي يتعرض لها أثناء أدائه للمهام اليومية والتي ينتُج بسببها مواقف طريفة. ونادرا ما يتكلم مستر بين، ويعتمد على على تفاعله مع الآخرين والحلول غير العادية لمواقفه الغريبة.

جدة – عين اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.