مصر: بعد ضبط لحوم حمير بالجيزة.. شرطة التموين تكثف حملاتها على المطاعم الشهيرة

وجهت الادارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية المصرية، حملات تموينية مكبرة استهدفت المطاعم الشهيرة على مستوى الجمهورية، للتفتيش على اللحوم والمآكولات التى تقدم للمواطنين، وذلك بعد ضبط لحوم حمير فى مطعم شهير بحدائق الأهرام.

وترافق الحملات التموينية، فريق طبى ولجان فنية لفحص المضبوطات، وذلك للحصول على نتائج العينات وضمان تقديم طعام صحى للمواطنين.

وتهدف الحملات التموينية، محاربة السلع الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر، والغير صالحة للاستخدام الآدمى، كما أهابت الادارة العامة لشرطة التموين بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أية محال ومطاعم تقدم لحوم ومآكولات للمواطنين مشكوك فى مصدرها، على الأرقام ” 24060800 – 24060801 – 24060802 – 24060803 – 24060804″.

وكانت محافظة الجيزة، أغلقت مطعم شهير بمنطقة حدائق الأهرام فى الجيزة، لقيامه بتجهيز المأكولات من لحوم الحمير، مما يشكل خطورة داهمة على صحة المواطنين.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إنه لا تهاون مع المنشآت خاصة المطاعم والكافتيريات، التى تقدم أطعمة وتتهاون فى صحة المواطنين، مشدداً على وجود رقابة على مثل هذه المنشآت، وغلق أى منشإة يثبت بالدليل القاطع وجود مخالفة صحية بها.

كتب محمود عبد الراضى
اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.