اليورو يرتفع بعد فوز ماكرون

ارتفع سعر صرف اليورو عقب فوز إيمانويل ماكرون المؤيد للاتحاد الأوروبي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، الإثنين، وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0,2 بالمئة مقابل الدولار الأميركي، وذلك بعد اطمئنان المستثمرين إزاء الاستقرار المستقبلي للاتحاد الأوروبي.

وكان المستثمرون يتوقعون فوز ماكرون، وهو اقتصادي ليبرالي ومصرفي سابق في مجال الاستثمار، ويقترح تخفيض الضرائب على الشركات، وإضفاء تعديلات على سوق العمل.

ويرون أن الناخبين صوتوا لصالح مقترحات ماكرون المؤيدة لقطاع الأعمال التي تحمل إمكانية فتح الاستثمارات المكبوحة وتحفيز الاقتصاد الفرنسي.

وكانت مارين لوبن، منافسة ماكرون في الانتخابات الرئاسية، منتقدة للعولمة الاقتصادية واقترحت انسحاب بلادها من منطقة اليورو. وعلى النقيض من ذلك، دعا ماكرون خلال حملته الانتخابية إلى مزيد من التكامل الأوروبي.

وحاول ماكرون، الذي كان وزيراً للاقتصاد في حكومة الرئيس الاشتراكي المنتهية ولايته فرانسوا أولاند، وصف توجهه السياسي بأنه لا ينتمي إلى اليسار أو اليمين.

واقترح ماكرون حزمة من السياسات، تجمع بين إجراء تخفيضات في الموازنة ومزيد من المرونة في سوق العمل، مع تعزيز الاستثمارات العامة ودولة الرفاهية.
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.