السياحة الإيرانية: خسرنا مليون سائح بسبب الهجوم على السفارة السعودية

قالت رئيسة منظمة السياحة الإيرانية زهراء أحمدي بور إن إيران خسرت مليون سائح بعد هجوم المتطرفين على السفارة السعودية مطلع العام الماضي، وأثر سلبًا على السياحة في البلاد، مؤكدة أن “السعودية هي واحدة من أكثر الدول تأثيرا في المنطقة والعالم”.

وأضافت في تصريحات لوكالة أنباء “إيلنا” الإصلاحية اليوم، أن “معظم الآثار التاريخية والمناطق السياحية بعد ثورة 1979، إما تبدلت أو جرى بيعها من قبل جهات مدعومة من المسؤولين في البلاد”.

وكان نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري والمرشح للانتخابات الرئاسية، أكد في المناظرة الرئاسية الأولى، أن “المتشددين هم من اقتحموا السفارة السعودية”، مضيفًا وهو ينتقد المرشح المتشدد محمد باقر قاليباف قائلا “لماذا تسببتم بمنع أكثر من 700 ألف سائح شيعي كان يقصد مدينة مشهد لزيارة مرقد الإمام علي بن موسى الرضا سنويا”، مضيفا أن “مقتحمي السفارة السعودية يعملون في حملة مرشح للانتخابات أنت تعرفه”.

ووصف وزير الخارجية محمد جواد ظريف، الخميس الماضي، الهجوم على السفارة السعودية في طهران، بأنه “نوع من الغباء والحماقة والخيانة التاريخية”، معتبرا أن استهداف السفارة السعودية كشف عن سوء الإدارة في إيران.

واتخذت السعودية في يناير من العام الماضي، قرارا بقطع العلاقات مع إيران عقب اقتحام إيرانيين مبنى سفارتها في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، على خلفية إعدام السعودية رجل الدين الشيعي محمد باقر النمر.
عين اليوم

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.