قوات الدعم السريع تعلن جاهزيتها لتخريج 11450 جندي بالسبت

أعلنت قيادة قوات الدعم السريع عن تخريج الدفعة الخامسة من قواتها التي يبلغ قوامها 11450 جندي في احتفال كبير بالساحة الخضراء يوم السبت المقبل الموافق الثالث عشر من مايو الجاري تحت رعاية الفريق محمد حمدان دقلو(حميدتي ) قائد قوات الدعم السريع و تشريف المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية و القائد الأعلى لقوات الشعب المسلحة .
و قال العميد ركن الصادق سيد أحمد مدير إدارة التدريب بقوات الدعم السريع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمنبر وكالة السودان للأنباء أن قوات الدعم السريع جاهزة للتخريج بعد أن نالوا كل جرعات التدريب الكافي في العلوم العسكرية وأشار إلى أن هذه القوات ستكون دفعا و سندا قويا للوطن و حمايته. و أوضح أن هذه القوات تتميز باللياقة العالية و السرعة و أنها قوات كاملة التكوين.
وأوضح سيد أحمد أن هذه الدفعة تضم 11,450 جندي تتشكل من كافة ولايات السودان مؤكدا أن تخريج الدفعة سيسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وحماية المصالح الحيوية للبلاد واشار إلى أن الخطوات التي تم اتباعها هي ذات الإجراءات التي يتم بها تجنيد منسوبي القوات المسلحة .
من جانبه استعرض الأستاذ محمد أحمد مستشار قائد الدعم السريع للتوجيه إنجازات قوات الدعم السريع على المستويين العسكري والمجتمعي خاصة في دحر التمرد وتأمين الحدود والحد من الهجره غير الشرعية والتدخل السريع لفض النزاعات وأكد أن قوات الدعم السريع ستظل سنداً قوياً للقوات المسلحة لحفظ تراب الوطن والدفاع عن مكتسباته وصون عقيدته وحفظ كرامة شعبه.
وأضاف أن قوات الدعم السريع قدمت عددا من الشهداء فداء لحماية الوطن، مؤكدا أن أفراد الدعم السريع تمرسوا على التدريب في كافة مناحي التدريب العسكري والإعداد البدني في كافة صنوف التربية البدنية داخل المعسكرات .
و أشار المقدم آدم محمد صالح الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع إلى أن احتفال الكرنفال يوم 13/5 يحتوي الكثير من المناشط وعروض عسكرية وعروضا شعبية. وكشف الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع عن العدد الكلي لضحايا الإتجار بالبشر التي تمكنت قوات الدعم حيث بلغ (2.107) ضحية من جنسيات مختلفة، وأعلن صالح عن جاهزيتهم لتخريج (11450 ) جندي من منسوبي قواتها بجانب تخريج (2) ألف جندي بولاية سنار، و(1297) جندي بولاية شمال دارفور، و(1700) بولاية جنوب دار فور خلال شهر مايو الجاري .

سونا

Exit mobile version