تخريج 11450 مجنداً من قوات الدعم السريع بالسبت

أعلنت قيادة قوات الدعم السريع عن تخريج أكثر من 16 ألف جندي من قواتها خلال مايو الجاري، بينهم 11450 سيتم تخريجهم بالساحة الخضراء بالخرطوم السبت المقبل بحضور الرئيس عمر البشير وقائدها الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع المقدم آدم محمد صالح فى مؤتمر صحافي بمنبر “سونا” أمس إن الجنود المتخرجين يمثلون الدفعة الخامسة من القوات، لافتاً إلى أنه سيتم خلال مايو الجاري أيضاً تخريج 2932 مجنداً بولاية سنار، و1297 بشمال دارفور، و1700 بجنوب دارفور.

و قال مدير إدارة التدريب بقوات الدعم السريع العميد ركن الصادق سيد أحمد: “قوات الدعم السريع جاهزة للتخريج، بعد أن نالوا كل جرعات التدريب الكافي في العلوم العسكرية”، مشيراً إلى أنهم تدربوا على أنواع الأسلحة المستخدمة لدى القوات المسلحة كافة، بجانب تدريب تخصصي في الجوانب العسكرية في المناطق المختلفة، واعتبر الجنود المتخرجين “دفعة قوية تساعد في تحقيق الأمن والاستقرار”.

من جانبه اتهم مستشار قائد قوات الدعم السريع محمد أحمد محمد بعض الجهات ـ لم يسمها ـ بمحاولة إشانة سمعة قواته بارتكاب جرائم باسمها، وتابع “القوات لها محاكم وإدارة قانونية متكاملة تقوم بمحاسبة المتفلتين من منتسبيها”، لافتاً إلى أن الدعم السريع ترابط في الحدود، وأنقذت عدد 2107 أشخاص من قبضة عصابات الاتجار بالبشر بينهم أطفال ونساء من جنسيات مختلفة.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.