الكويتيون ثاني شعوب العالم استهلاكاً للحوم

نقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن بيانات صادرة من منظمة الأغذية والزراعة العالمية، تقول إنها أحدث أرقام متوافرة حتى الآن حول أكثر الدول استهلاكاً للحوم في العالم وأقلها.

وتبين من البيانات المستقاة أن الكويت ثاني دول العالم استهلاكاً للحوم بعد الولايات المتحدة الأميركية، بمعدل 119.2 كيلوغراما للشخص الواحد سنوياً.

وقالت الصحيفة إن الأمر مفاجئ، ربما كون الكويت تحتل المركز الثاني كونها بلدا صغيرا، وهي الوحيدة بين دول الشرق الأوسط التي تأتي بين أكثر 10 بلدان استهلاكاً للحوم، وتليها في القائمة أستراليا، ثم جزر البهاما، ولوكسمبورغ، ونيوزلندا، ثم النمسا، وبولينزيا الفرنسية، ثم بيرمودا، تليها الأرجنتين عاشراً.

أما أكثر دول العالم استهلاكاً للحوم في العالم فهي الولايات المتحدة الأميركية ويستهلك الفرد فيها 120 كيلوغراما سنوياً.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول التي تستهلك أعلى معدلات اللحوم تعد هي الأخرى من بين أكثر الدول سمنة في العالم، إذ تحتل الكويت على سبيل المثال المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في مؤشر السمنة المفرطة.

على النقيض من ذلك، تعد بنغلادش أقل دول العالم استهلاكاً للحوم، اذ يبلغ نصيب الفرد هناك سنوياً 4 كيلوغرامات، تليها الهند، ثم بوروندي، وسريلانكا، ثم رواندا، وسيراليون، وأريتريا، وموزمبيق، وغامبيا، وملاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.