بالصور: دورتموند بطلا لكأس ألمانيا للمرة الرابعة في تاريخه

حصد فريق بوروسيا دورتموند، لقب كأس ألمانيا للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب منافسه آينتراخت فرانكفورت، بعدما فاز بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي احتضنها الملعب الأوليمبي ببرلين، اليوم السبت.
وسجل هدفي دورتموند، كل من عثمان ديمبلي (8) وبيير أوباميانج (67)، فيما جاء هدف فرانكفورت عن طريق أنتي ريبيتش (29).

وبدأ دورتموند المباراة بشكل هجومي معتمدًا على الجهة اليسرى، التي يقودها نجم الفريق ماركو رويس، والذي خلق فرصتين للتسجيل خلال الدقائق الخمس الأولى، إلا أن دفاع فرانكفورت نجح في إبعاد الكرة.

بسط لاعبو أسود الفيستيفال سيطرتهم على المباراة وسط تفاهم ومرونة بين خط الوسط والهجوم الأصفر، حيث بدأت الجبهة اليمنى في العمل، التي يقودها الثنائي لوكاس بيتشيك وديمبلي.
-----
وأسفر هذا العمل على الرواق الأيمن لدورتموند، عن هدف رائع سجله الفرنسي ديمبيلي، الذي استلم تمريرة من بيتشيك، قبل أن يراوغ مدافع فرانكفورت، ويضع الكرة بقدمه اليسرى في الدقيقة 8.

وظهر فرانكفورت في اللقاء بأول هجمة عند الدقيقة 20 ، عبر لاعبه تشاندلر برأسية إلا أنها علت العارضة.

وكاد ريبيتش أن يسجل هدف التعادل لفرانكفورت في الدقيقة 26 بعد ارتباك واضح في دفاع دورتموند، وخاصة من بارترا الذي فشل في إبعاد الكرة ليمنح مهاجم النسور فرصة حقيقة للتسجيل إلا أن بوركي تصدى للكرة وأنقذ الموقف.

وعادل ريبيتش النتيجة في الدقيقة 29 بعد خطأ فادح من اليوناني سوكراتيس، حيث خطف جاكينوفيتش الكرة منه وأعطى تمريرة سحرية جعلت المهاجم الكرواتي منفردًا بحارس دورتموند ليضع الكرة في شباك الأخيرة بكل سهولة.

وأهدر سيفيروفيتش فرصة التقدم للنسور في الدقيقة 39، بعدما ضرب دفاع دورتموند بتبادل رائع للكرة مع زميله، قبل أن يسددها تجاه مرمى بوركي، إلا أن القائم الأيمن للحارس ردها.
------
وحمل نهاية الشوط الأول خبرًا سيئًا لدورتموند، إذ بدت علامات الانزعاج على وجه ماركو رويس، وكأنه يعاني من إصابة في القدم، وبالفعل تم استبداله بين الشوطين حيث دخل بوليسيتش بدلاً منه، فيما حل كاسترو بدلاً من شميلزر.

وشن دورتموند هجومًا ضاريًا في بداية الشوط الثاني، وكان قريبًا من التقدم في أكثر من مناسبة كان أخطرها على الإطلاق فرصة الياباني كاجاوا في الدقيقة 49، إلا أن استبسال فاييخو وأبراهام مدافعي فرنكفورت وإبعادهم للكرة في اللحظة الأخيرة من أمام المرمى الخالي، حال حدوث ذلك.

وأنقذ ماركو فابيان لاعب الوسط المهاجم، مرمى شباك فريقه من هدف محقق إثر مقصية رائعة من الجابوني أوباميانج في الدقيقة 63، إلا أنه اعترضها لترتطم في العارضة وتخرج.

ونجح بوليسيتش البديل في الحصول على ضربة جزاء بعدما أعاقه هيرادكي حارس فرانكفورت، نجح أوباميانج في تسجيلها على طريقة “بانينكا” في الدقيقة 67.

وبعد تقدم دورتموند دفع نيكو كوفاتش، المدير الفني لفريق فرانكفورت، بأوراقه الهجومية على دكة البدلاء، حيث أدخل ألكساندير ماير بدلاً من تشنادلر (72)، وداني بلوم بدلاً من فابيان (79)، إلا أن التغييرات لم تأت بجديد.

وتصدت العارضة لتسديدة أوباميانج في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، لتنتهى المباراة بفوز دورتموند بهدفين مقابل واحد.
----
-----
----
-------
المصدر: موقع كورة الرياضي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.