روسيا تعلن دعمها المتواصل للسودان على جميع الأصعدة

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوقدانوف، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، الثلاثاء، خلال لقائه في موسكو وزير الدولة الفريق طه عثمان الحسين مدير مكاتب رئيس الجمهورية عمر البشير، أعلن دعم ومساندة روسيا للسودان المتواصل على جميع الأصعدة.

وبحث الحسين، حسب بيان لوزارة الخارجية، خلال اللقاء تعزيز العلاقات بين البلدين. ودعا الجانب الروسي إلى مواصلة دعمه المشهود لمواقف السودان في المحافل الدولية.

وأعرب عن تقدير القيادة السودانية للعلاقات الإستراتيجية بين السودان وروسيا، ونوَّه إلى ضرورة تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأشاد بالتعاون القائم في مجال التعدين، داعياً إلى ضرورة توسيع قاعدة الاستثمار للشركات الروسية ودخولها في مجالات الاقتصاد الحيوية الأخرى.

وتناول الحسين مع المسؤول الروسي تطورات الأحداث بدولة جنوب السودان، وقدم شرحاً حول موقف السودان تجاهها، كما تبادل وجهات النظر مع نائب وزير الخارجية بشأن الأوضاع في كل من سوريا وليبيا، قائلاً إن موقف السودان واضح بشأن الأزمة في البلدين الشقيقين ويدعم الحل السلمي السياسي.

بدوره، أوضح ميخائيل بوقدانوف أن السودان شريك استراتيجي بالنسبة لروسيا في المنطقة، وقدم شرحاً لموقف روسيا بشأن الأوضاع في كل من سوريا وليبيا.

شبكه الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.