“داعش” يتبنى هجوم كابل

thumbs b c 62042f0115f386cb68b93621e5ebc66f
أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الأربعاء، مسؤوليته عن التفجير الذي ضرب العاصمة الأفغانية كابل، صباح اليوم، وأودى بحياة ما لايقل عن 80 شخصًا، بحسب وسائل إعلام محلية.

ونقلت قناة “1Tv ” بالتلفزيون المحلي الأفغاني نبأ إعلان “داعش” مسؤوليته عن هذا الهجوم الدامي، الذي أودى بحياة العشرات، وتسبب بإصابة 350 آخرين، بحسب حصيلة جديدة مرشحة للارتفاع.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أن التفجير وقع بعد زرع عبوة ناسفة في سيارة كانت تستخدم لنقل المياه، وذلك بحسب المعلومات الأولية التي جمعتها حول الحادث.

من جانبها، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية مقتل سائق أفغاني وإصابة 4 صحفيين يعملون لصالحها وهم في طريقهم إلى مكتب الهيئة في كابل.

وأضافت الهيئة في بيان “يؤسفنا أن نؤكد مقتل السائق محمد نظير الذي يعمل في (بي بي سي) بأفغانستان جراء تفجير كابل الانتحاري اليوم، وقد كان يقل 4 من زملائنا الصحفيين الذين أصيبوا أيضا إلى مكتبنا”.

وتسبب تفجير وقع اليوم بمنطقة “وزير أكبر خان”، القريبة من سفارات أجنبية كثيرة ومكاتب حكومية في العاصمة الأفغانية كابل، بمقتل 80 شخصًا، وإصابة 350 آخرين، في أحدث حصيلة، بحسب مسؤول في وزارة الصحة.
الاناضـــــول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.