ترامب يعلق على هجوم لندن وينتقد رئيس بلديتها

علّق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، على هجوم لندن الذي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، منتقداً رئيس بلدية لندن صادق خان بعد تصريحاته الأخيرة حول الهجوم.

وكتب ترامب تغريدة على “تويتر” عن هجوم لندن، جاء فيها: “مقتل سبعة على الأقل وإصابة 48 في هجوم إرهابي ورئيس بلدية لندن يقول: ليس هناك ما يدعو للقلق!”.

وقال خان، في وقت سابق، إن سكان لندن سيشهدون وجوداً متزايداً لرجال الشرطة في المدينة بعد الهجوم الدامي لكن ليس هناك ما يدعو للقلق.

وانتخب خان العام الماضي رئيساً لبلدية لندن، ليصبح أول مسلم يتولّى هذا المنصب في عاصمة غربية.

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أكّد لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي “الدعم الكامل” للولايات المتحدة بعد “الاعتداء الإرهابي الوحشي”، وذلك في اتصال هاتفي جرى ليل السبت الأحد.

وقالت الرئاسة الأميركية، في بيان، إن ترامب أشاد في اتصاله الهاتفي “برد الفعل البطولي للشرطة والأطراف الأخرى التي تدخلت، وعرض الدعم الكامل لحكومة الولايات المتحدة في عملية التحقيق، وإحالة المسؤولين عن هذه الأعمال الشريرة إلى القضاء”.

وكان الرئيس الأميركي قد عرض على بريطانيا، قبيل ذلك في تغريدة على “تويتر”، مساعدة الولايات المتحدة، إذ كتب: “مهما كان ما باستطاعة الولايات المتحدة أن تفعله لمساعدة لندن والمملكة المتحدة، فنحن سنكون جاهزين، نحن معكم، ليبارككم الله”.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.