الداخلية: توقيف أكثر من 11 ألف متهم في قضايا المخدِّرات

كشف وزير الداخلية، الفريق حامد منان، بأن حملات مكافحة المخدِّرات خلال 2016 والربع الأول من العام الجاري، أسفرت عن 8339 بلاغاً، وإلقاء القبض على 11138 متهماً في قضايا “الحشيش والكوكايين والحبوب المخدّرة”.

وأقر منان خلال تقديمه أمام البرلمان، الثلاثاء، تقريراً حول أداء وزارته خلال 2016 والربع الأول من العام الجاري، بأن خطة العمل واجهت تحديات أبرزها السلوك الإجرامي المتجدِّد والمتطور، بسبب الإفرازات السالبة للحراك الديموغرافي وما يتبعه من تحول في سبل الكسب ونمط العيش.

وتابع” من تحديات العمل كذلك عدم توفر الميزانيات اللازمة للمعينات والتقنيات لمحاصرة الجريمة منعاً وكشفاً”.

وجدّد منان عزم الوزارة على المضي قدماً في بسط هيبة الدولة وتعزيز دعائم العدالة والأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي، مبيناً أن الشرطة تنشط في ضبط الوجود الأجنبي، معلناً الانتهاء من تصميم وتحليل نظام الأجانب الإلكتروني.

وأكد التزام الشرطة بتحقيق معايير حقوق الإنسان وبرامج السجون والإصلاح والتأهيل، كاشفاً بأن حملات مكافحة المخدّرات أسفرت عن 8339 بلاغاً، وإلقاء القبض على 11138 متهماً في “الحشيش والكوكايين والحبوب المخدّرة”.

إلى ذلك امتدح نواب البرلمان، دور الشرطة في أمن المجتمع والحفاظ عليه، مطالبين بدعم قوات الشرطة ووزارة الداخلية، وأشادوا بمواكبة الشرطة لتطور الجريمة المحلية والعابرة مطالبين بدعم الشرطة لاستخراج الرقم الوطني بالولايات.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.