تدريب 5 آلاف معلم بولاية الخرطوم

انطلقت بمحليتي بحري وكرري بولاية الخرطوم دورات تدريبية لخمسة آلاف معلم ومعلمة للصف الثالث بالحلقة الأولى برعاية وزيري التربية والتعليم فرح مصطفى والتنمية البشرية والعمل أسامة حسونة، على أن يستكمل التدريب ببقية المحليات في وقت لاحق.

وقال المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم عبدالعاطي محمد خير، -بحسب وكالة السودان للأنباء- إن الدورات التدريبية تأتي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبتنفيذ أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية بالخرطوم، وهي تهدف إلى تأهيل معلمى الصف الثالث لتوصيل المقرر للتلاميذ.

فيما أشار مدير إدارة التعليم بوزارة التربية بالولاية، إلى أن الوزارة بدأت تنفيذ الخطة الموضوعة لتأهيل المعلمين في الصف الثالث وفقاً للموجهات العامة، وقال إن الوزارة استعدت لبداية العام الدراسي الذي يبدأ في الثاني من يوليو المقبل مبكراً.

من جانبه، أشار الدكتور حسان نصرالله المدير العام للأكاديمية، إلى أن الأكاديمية تعمل على تدريب وتأهيل المعلمين الذين يمثلون أكثر من 50 بالمئة من القوى العاملة بالخرطوم، بالإضافة إلى الضباط الإداريين، مضيفاً أن هذا البرنامج التدريبي سيشمل كل المعلمين بمحليات الولاية.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.