Screenshot.. وStop Watch.. حِيل في آيفون اكتشفها بضغطة زر

يتيح هاتف آيفون مجموعة من الاختصارات، التي تمكن المستخدم من الوصول إلى وظائف الهاتف بسرعة، بدلاً من تصفح القوائم لتشغيل الوظيفة المعنية؛ إذ يمكن تفعيل الكاميرا من خلال حركة مسح أو ضبط العد التنازلي بسرعة.

وهنا، نورد بعض تلك الاختصارات التي ذكرتها مجلة “بي سي جو”:

إنهاء عدة تطبيقات

لكي تتمكن من إنهاء عدة تطبيقات فإنه يتعين عليك الضغط مرتين على الزر الرئيسي Home، وعندئذ تظهر التطبيقات المستخدمة، ويمكنك هنا إنهاء أحد التطبيقات أو أكثر من خلال حركة مسح لأعلى، ويتمكن المستخدم من إنهاء ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في الوقت نفسه بحركة مسح إلى أعلى.

استدعاء الكاميرا من شاشة القفل

يمكنك تشغيل تطبيق الكاميرا بسرعة من شاشة القفل، من خلال القيام بحركة مسح إلى اليسار، وعندئذ يتم تشغيل الكاميرا بمجموعة محدودة من الوظائف.

التقاط الصور

إلى جانب زر التصوير على الشاشة يمكن للمستخدم الاعتماد على زر رفع أو خفض شدة الصوت، الموجود على جانب الهاتف، من أجل التقاط الصور الفوتوغرافية.

تفعيل Stop Watch

يمكن للمستخدم تفعيل الـStop Watch في تطبيق الساعة عن طريق مركز التحكم؛ ويمكن استدعاء مركز التحكم من خلال القيام بحركة مسح من الحافة السفلية للشاشة، وبعد ذلك يتم ضبط الوقت المرغوب.

أخذ Screenshot

من خلال الضغط المتزامن على الزر الرئيسي Home وزر خفض شدة الصوت، يتم تخزين محتويات الشاشة الحالية كملف صورة في ألبوم الصور، ويوضح وميض الشاشة أنه قد تم أخذ صورة للشاشة.

هاف بوست عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.