توصيل الكهرباء لمدن أعالي عطبرة وسيتيت بمنطقة الفشقة

أعلن مفوض الشؤون الإجتماعية بوحدة تنفيذ السدود الأستاذ محمد الأمين أحمد إكتمال توصيل التيار الكهرباء لعدد 8500 منزل بالقرى المتأثرة من قيام مجمع سدي أعالى عطبرة وسيتيت بمنطقة الفشقة والتى تضم القرى (2- 6-7-8) فضلاً عن توصيل الكهرباء لمحطة مياه الهشابة .
واشار المفوض الى جهود شركتي نقل وتوزيع الكهرباء في توصيل التيار الكهربائي وقال ان المواطنين في مشروعات إعادة التوطين ينعمون الآن باستقرار كبير بفضل الخدمات التى نفذت في المجالات الصحية والتعليمية وخدمات المياه والكهرباء، مشيراً الى استقرار العملية التعليمية وارتفاع معدلات التحصيل الأكاديمي بجانب إزدياد اعداد الطلاب في مرحلتي الأساس والثانوي .
من ناحية اخرى اطمأن وفد وزارة الموارد المائية والري والكهرباء خلال زيارته لولاية كسلا برئاسة وكيل الري بالوزارة المهندس حسب النبي موسي ــ علي موقف تنفيذ أعمال الحماية وترويض القاش في المحاور المختلفة، الى جانب الاستعدادات للعروة الصيفية بمشاريع الولاية الزراعية المختلفة.
وبحث الوفد لدى لقائه والي كسلا آدم جماع آدم بحضور مديري وحدة الترويض ومشروعي القاش الزراعي ، سبل التنسيق والتعاون بين الولاية والوزارة الاتحادية و كيفية ادارة موسم الفيضان والاعمال المتعلقة بالترويض والحماية .
واستعرض الوالي المشروعات المنفذة في اطار وحدة الترويض حسب الخطة الموضوعة بالتركيز على المواقع التي تأثرت بفيضان العام السابق الي جانب أعمال الانشاءات وتطهير الترع والفموم وتعلية الجسور وازالة الجزر الرميلة من مجري النهر واقامة موجهات التيار(عراضات) مشيرا الى أن الأعمال المنفذة تعتبر مقدرة مؤكدا حرص حكومة الولاية واهتمامها بكافة الاعمال المتعلقة بالقاش من ترويض وتحضيرات الموسم الزراعى.
من جانبه أشار مدير وحدة الترويض المهندس سعيد مجذوب سعيد الى أن خطة العام الحالي تم تنفيذها بشكل دقيق في كافة محاورها وبنسب عالية ساهمت في القيام بكافة الاعمال المتعلقة بحماية المدن والمنشآت وكافة القرى على طول مجري النهر ،مضيفا ان الادارة وضعت كوادرها وآلياتها استعدادا لموسم الفيضان الي جانب التنسيق مع ادارة مشروع القاش الزراعي للاستفادة من المياه في ري أكبر مساحة من مشروع القاش الزراعي .
الصحافة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.