ماذا فعل أب بعد أن فقد الأمل في علاج ابنته؟

حفر تشانغ ليونغ، وهو مزارعٌ من مقاطعة سيتشوان، قبر ابنته ذات العامين التي تعاني مرضًا خطيرًا، ليتهيأ نفسيا من أجل وفاتها، وذلك بعد أن أنفق كل مدخراته في محاولة علاجها من مرض في الدم، وُلدت مصابة به.

ونشرت “بيار” (سلسلة فيديوهات قصيرة تتناول مواضيع تتعلق بالصين)، مقطعًا مصورًا لهذه القصة المأساوية التي وقعت في مدينة نيجيانغ جنوب غربي الصين، يظهر فيه الأب مستلقيًا في القبر بينما يحتضن طفلته الصغيرة تشانغ شينلي، والتي شخّص الأطباء إصابتها بالثلاسيميا، عندما كان عمرها شهرين.

وفكّر الزوجان في إنجاب طفل آخر لاستخدام دم حبله السري في الحصول على الخلايا الجذعية التي تستخدم في علاج الثلاسيميا، كمحاولة لإنقاذ ابنتهما شينلي، إلا أنهما أدركا بعد حمل الزوجة، أن تكلفة عملية الزرع باهظة ولا يقدران على تأمينها، حيث أنفق تشانغ وأسرته أكثر من 100 ألف يوان (ما يعادل 11490 جنيها إسترلينيا) على علاج الطفلة.

ولأنهما لم يعودا قادرين على تحمّل كلفة الفواتير الطبية، قررا التخلي عن العلاج، وتحوّل تركيزهما إلى تقبل فكرة الموت وإعداد الفتاة لذلك. وقالت دينغ مين والدة شينلي: “استنفدنا جميع الإمكانيات، ولم يعد لدينا خيارٌ آخر”.

كما قال والد الفتاة: “استدنّا المال من الكثيرين، ولكنهم لم يعودوا على استعداد لإقراضنا المزيد، ولم يكن بإمكاني التفكير في شيء سوى أن أصحبها كل يوم للعب في المكان الذي سوف ترقد فيه بسلام للأبد”. وأضاف أنه يتمنى أن تشعر شينلي بالتصالح مع القبر، وألا تكون خائفةً جداً عندما تحين لحظة وفاتها.

ومرض الثلاسيميا، وفقاً لمنظمة الصحة الوطنية (إن إتش سي)، هو اضطراب دم وراثي، ينتج المصابون به الهيموغلوبين بكميات قليلة أو قد لا ينتجونه أبداً، لذا يحتاجون إلى العلاج طيلة حياتهم، نظرًا لأهمية هذا المركب الذي تستخدمه كرات الدم الحمراء من أجل نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، والعلاج يكون عادة عن طريق نقل الدم أو باستخدام الخلايا الجذعية.

البيان

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.