ترميم الدفاع قبل لقاء الهلال يا غارزيتو!!

سيكون أمام غارزيتو فرصة كافية (7 أيام) لحل مشكلة خط الدفاع، لأن الوضع الحالي لا يُبشر بخير على الإطلاق في ظل الأخطاء المتواصلة للثلاثي (كونلي-صلاح نمر- باسكال)، ويكفي أن مباراة فيارفياو قد كشفت حجم الأخطاء الكارثية والمتمثلة في عدم التمركز السليم، والاستخلاص السليم للكرات.

*في مباراة الموزمبيقي، كنا نضع أيدينا على قلوبنا كلما تدخل (نمر) و(هجم) على أحد مهاجمي فيارو، كنا نتوقع تحت أيّ لحظة أن يتسبب في ركلة جزاء، نقدر غيرة هذا اللاعب، لكنه يحتاج إلى (هدوء الأعصاب وعدم التهور) في التعامل مع الخصم، إضافة إلى استعجاله في الإرسال الطويل دون أن يتريث ويمرر بهدوء للزميل الجاهز.

*كما أن كونلي لم يعد ذلك المدافع المهاب الذي شاهدناه مع بداياته مع الفرقة الحمراء، وربما أن الضغط الكثير عليه جراء أخطاء عدد من زملائه هو السبب المباشر في الربكة التي حدثت له.

*بدايات المدافع النيجيري القوي كونلي مع المريخ كانت مطمئنة، كما أنه لعب لمنتخب بلاده، وهذا يعني أن لديه الخبرة الكافية للتعامل مع كل المشاركات الخارجية.

*مباراة الهلال القادمة لا تحتمل الأخطاء، ولا مجال فيها للتعادل البتة، ولضمان الفوز لا بد من ترميم خط الدفاع بصورة أكثر من جيدة، لأن مباراة الموزمبيقي أوضحت لنا أن مرمى جمال سالم من الممكن أن يصله أيّ مهاجم بمنتهى السهولة.

*وحقيقة حتى الحارس الأوغندي تراجع مردوده كثيرًا، وهذا ليس له علاقة (بعدم وجود مدرب حراس)، استهتار جمال سالم وخروجه عن مرماه بمناسبة وبدون مناسبة في معظم المباريات السابقة كان أحد الأسباب في تلقي الفريق لهزائم أو تعادلات.

*دفاع المريخ يا سيد غارزيتو يحتاج إلى (الانسجام)، وهذا لا يتحقق إلا بتثبيت العناصر في هذه الخانات الحساسة، إذ لا يعقل أن يخوض الفريق كل مباراة، بلاعبين جُدد في هذه الوظائف.

*الكل متفائل بتخطي الهلال، وهذا الإحساس تلمسناه أيضاً في لقاء النجم الساحلي (الذي هُزمنا فيه)، لكن يبقى السؤال..(ما الذي يمكن أن نُعده للجولة الخامسة؟!! ، وما هي حجم المعالجات التي يمكن أن تُعين الفريق فنيًا)؟!! في ظل الأخطاء المتكررة وبالكربون.

*مباراة الهلال تحتاج إلى اهتمام الجميع (إدارة-جهاز فني-لاعبين-جمهور)!!

*العبور إلى المرحلة المقبلة ليس بالعشوائية ولا (بشختك بختك) التي نُمارسها حاليًا..التخطيط السليم هو المخرج والمنقذ للفرقة المريخية في قادم المواعيد.
الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.