سقطة تاريخية .. قرعة نصف نهائي البطولة العربية موجهة لتفادي خروج الأهلي

في سابقة لم تكن في الحسبان، استهلت البطولة العربية دورها الثاني من منافسات النسخة الحالية 2017 المقامة في مصر، في الفترة من 22 يوليو إلى 5 أغسطس، بسقطة تاريخية في قرعة دور نصف النهائي، المقرر إقامته يومي 2 و 3 أغسطس.

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية عن وقوع النادي الأهلي في مواجهة في فريق الفيصلي الأردني، فيما يلتقي الترجي التونسي مع فريق الفتح الرباطي المغربي، وأقيمت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية، ظهر اليوم الإثنين، بأحد فنادق الإسكندرية، بحضور مندوبي الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الفيصلي يوم الأربعاء المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية، فيما يلعب الترجي التونسي مع الفتح الرباطي المغربي يوم الخميس القادم.

وكانت قد أقرت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لائحة سابقة للبطولة ونظام التأهل ومواجهات دور نصف النهائي، حيث نصت على أن «تقام مباراتي الدور نصف النهائي بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، على النحو التالي:

(أول المجموعة A مع أفضل ثاني بالمجموعات).

(أول المجموعة B مع أول المجموعة C).

وفي حال كان أفضل ثاني بالمجموعات من المجموعة (A) تقام المباراتين وفق الأتي:

(أول المجموعة A مع أول المجموعة C).

(أول المجموعة B مع ثاني المجموعة A).

إلا أن اللجنة المنظمة للبطولة تغاضت عن لائحتها السابقة، لتفادي مواجهة الأهلي مع اتحاد الفتح المغربي لتجنب خروجه من البطولة، واستمراره حتى المباراة النهائية.

كما أن تصريحات أكثر من عضو داخل اللجنة المنظمة للبطولة تعكس بما لا يدع مجالًا للشك، التوجه الصريح لمساندة الأهلي للوصول إلى الأدوار النهائي، حيث أكد مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو اللجنة المنظمة للبطولة أن تتويج الأهلي باللقب يساعد في نجاح البطولة العربية، حيث جاءت تصريحات «عبدالغني» مع فضائية «أون سبورت» اليوم الأثنين على النحو: «الأهلي سيلعب مباراة الدور قبل النهائي في برج العرب لكونه ملعبا كبيرًا يتسع لعدد كبير من الجماهير التي ترغب في حضور المباراة، ده وقت صيف، وناس كتيرة عايزة تحضر ماتش الأهلي، ولازم نستغل هذا الأمر وننجح المباراة، النادي الأهلي لما يكسب هيخلي البطولة تنجح، ونقعد في النهائي يبقى جماهير كتيرة وكلنا فرحانين باذن الله».

وفي السياق ذاته، انتقد عدد من النقاد الرياضيين والكتاب الصحفيين الطريقة التي جرت بها قرعة الدور نصف النهائي في البطولة العربية، ومحاولة لي الحقائق لدعم ومساندة الأهلي في البطولة.

يذكر أن الفيصلي الأردني والأهلي تأهلا للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى، حيث جاء الفيصلي في المركز الأول للمجموعة برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي كأفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث برصيد 6 نقاط، فيما تأهل الفتح الرباطي المغربي للمربع الذهبي بعد تصدره المجموعة الثانية بخمسة نقاط، أما الترجي فتأهل عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

الاهرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.