منفذو رقصة الداب أشد خطرًا من بائعي المخدرات

حذرّ مستشار في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، من أنّ الدفاع عن مروّجي المخدرات ومن يسوّق لها بالحركات والإيحاءات والأفعال والأقوال يمثّل شراكة معهم في ترويج المخدرات والتصرّفات الداعية لها.

واستغرب المتخصص في قضايا الشباب ورئيس فريق توعية الشباب “شامخ” ومستشار مشروع نبراس، حمد بن مشخص الروقي، في حديثه إلى “المواطن“، من دفاع بعض المحسوبين على الإعلام عن حركات ترويجية قدّمها فنان شهير وأحد المنشدين خلال الفترة القريبة الماضية.

وطالب خلال تصريحاته بمحاسبتهم وردعهم؛ حفظًا لأمن الوطن وحرصًا على شبابه، مشيرًا إلى أنّ قيام المشاهير بحركات وإيحاءات لتسويق وترويج المخدرات أشدّ خطرًا ممن يبيع المخدرات ويتاجر بها، وإن لم يردعوا بالقوة فسوف يفسدون ويتمادون.

وأشاد الروقي بقرارات ملاحقة كل من يسوّق للمخدرات والمؤثرات العقلية في مواقع التواصل الاجتماعي، وأنّها ساهمت في تقليل الترويج بشكل كبير فيها وبمتابعة مكافحة المخدرات لكل عمل ترويجي ظاهر أو خفي، مؤكدًا بأنّ ذلك أمر يجب دعمه من الجميع.

وكانت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف ألقت القبض على إعلامي منشد لقيامة بمخالفة أنظمة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومشروع نبراس وأدائه حركة “الداب” التي ترمز لتعاطي الحشيش، وذلك بعد أن أثار الجدل وهو يؤديها في إحدى الفعاليات بمحافظة الطائف.
المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.