لامار يحصد 6 جوائز في حفل فيديو كليب “سياسي”

طغت السياسة، الأحد، على حفل توزيع جوائز الفيديو كليب الأميركية “فيديو ميوزيك أوارداز”، التي حصد مغني الراب كندريك لامار 6 منها.

ونال المغني، الذي كان مرشحا لثماني جوائز، 6 ألقاب بينها جائزة أفضل فيديو للعام وأفضل موسيقى للهيب هوب وأفضل إخراج لأغنية “هامبل”.

وصرحت النجمة كيتي بيري خلال الحفل أن “العالم يحترق”. وأضافت المغنية الكاليفورنية ساخرة أن جوائز الفيديو كليب تمنح بناء على تصويت الجمهور في “واحدة من الانتخابات الشعبية التي ما زال التصويت الشعبي يؤخذ الاعتبار فيها”.

ولمحت بذلك إلى الاقتراع الرئاسي الذي فاز فيه الجمهوري دونالد ترامب على الرغم من حصول منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون على عدد أكبر من الأصوات.

وتحدثت في الحفل سوزان برو والدة هيذر هاير الشابة التي قتلها أحد مؤيدي النازية في شارلوتسفيل بينما كانت تتظاهر ضد الفاشية.

وأوردت “قبل 15 يوما قتلت ابنتي بينما كانت تتظاهر ضد العنصرية. إنني أفتقدها. تأثرت كثيرا عندما رأيت العالم يستوحي من شجاعتها”.

وواجه الرئيس دونالد ترامب انتقادات حادة بعدما تحدث عن وجود “أشخاص جيدين جدا” بين النازيين الجدد وبين المتظاهرين ضد العنصرية في شارلوتسفيل على حد سواء، قبل أن يقول إن العنف حدث “من قبل الطرفين”.

وأعلنت سوزان برو عن منح ستة مرشحين جائزة جديدة تكرم الذين يخوضون “أفضل معركة ضد النظام”، وأعلنت سوزان برو إطلاق مؤسسة باسم ابنتها “لمكافحة العنصرية”.

وقدمت باريس جاكسون ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الجائزة الأولى في الحفل لأفضل فيديو بوب خلال العام إلى الفرقة النسائية “فيفث هارموني”، داعية الى “مقاومة النازيين والمؤمنين بتفوق العرق الأبيض الفاسدين الذين لا يمكننا التسامح مع كراهيتهم وتمييزهم”.
اسكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.